رجاء الجداوي…الغائبة بجسدها و الحاضرة بحبها و رقيها

نشرت أبنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي صورة جديدة للفنانة على حسابها بالانستاجرام لتذكر جمهورها بها.

 

ولم تعلم أنها لا تغيب عن أذهان محبيها أبداً، وبرغم غيابها عن موسم رمضان 2021 للدراما وذلك لأول مرة منذ سنوات عديدة كانت حاضرة في عمل على الأقل سنوياً، تطل على جمهورها الكبير بأناقتها و ذوقها الراقي والرائع و أداءها السهل القريب للقلب.

جاءت التعليقات من متابعي الفنانة الراحلة مترحمة مشتاقة لها وعلى رأسهم فيفي عبدو وهند صبري لتتخطى التعليقات على الصورة عدد ال400 مشاركة وعدد اللايكات تعدى 7000 لايك في أقل من يوم.

ولدت الفنانة رجاء الجداوي بمدينة الأسماعيلية في 6 سبتمبر 1934 اشتغلت في مجال عرض الأزياء لسنوات

أناقة و جمال
أناقة و جمال

حتى دخلت الفن بأول أعمالها فيلم الغريبة عام 1958 بطولة نجاة الصغيرو وعماد حمدي وأحمد مظهر وتستمر مسيرتها منذاك وحتى توفت عام 2020 في يوم 5 يوليو بعد صراع مع فيروس كورونا دام لفترة قصيرة.

أثناء مرضها
أثناء مرضها

تزوجت من لاعب الكرة السابق و حارس المرمى الاسماعيلي حسن مختار الذي سبقها للقاء ربه بسنوات قليلة ورزقت منه بابنتها الوحيدة أميرة حسن مختار.

مع زوجها حسن مختار
مع زوجها حسن مختار
مع أبنتها أميرة
مع أبنتها أميرة

وكانت خالتها هي تحية كاريوكا والتي تولت تربيتها هي وأخيها بعد أنفصال والديهما.

شاركت في أعمال لا تنساها ذاكرة المشاهد المصري و العربي مثل فيلم دعاء الكروان لفاتن حمامة، فيلم كرامة زوجتي لشادية، و زائر الفجر لماجدة الخطيب و حنفي الأبهة لعادل امام و بدور شرفي في فيلم ثقافي للمخرج محمد أمين.

وشاركت أيضاً في عدد كبير من المسلسلات مثل الحاج متولي للراحل نور الشريف و قضية رأي عام ليسرا و تامر و شوقية بكل أجزاؤه و الداعية لهاني سلامة وغيرهم.

وكانت الوجه الدائم خفيف الظل لأغلب أعمال عادل امام المسرحية.

ولازمت الاعلامي عمرو أديب برامجه لسنوات لما كان بينهما من كيميا خفيفة الظل شعر بها المشاهد وتقبلها وشجعها.

وكان أخر أعمالها في التليفزيون مسلسل لعبة النسيان لدينا الشربيني وفيلمي توأم روحي لحسن الرداد و أعز الولد لدلال عبد العزيز و ميرفت أمين والذي حاز على أعجاب الكثيرين من المشاهدين وأذيع على منصة شاهد VIP .

رحلت رجاء الجداوي وتركت من بعدها مكتبة من الأعمال لا تنسى وتناسب جميع الأذواق، فأياً كان موودك الدرامي فستجده تطل عليك بابتسامتها الرقيقة وجمال روحها وأناقتها التي أشتهرت بها.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.