مسلسلات

إنتاج فيلم روائي عن قصة العصابة الشهيرة في مسلسل “Peaky Blinders”

بالتزامن مع إقتراب موعد الموسم السادس والأخير من مسلسل “بيكي بلايندرز”، صرح الكاتب ستيفن نايت أنه من المقرر إنتاج فيلم عن قصة العصابة الشهيرة، وقال الكاتب ستيفن نايت في تصريحاته لموقع digital spy إن كيليان مورفي، الذي يجسد دور البطولة في شخصية تومي شيلبي سيعيد تمثيل دوره الشهير في الفيلم القادم المرتقب.

تصريحات ستيفن نايت حول اختيار نجوم الفيلم

حول اختيار نجوم الفيلم، صرح ستيفن نايت أن هناك عددًا كبيرًا من الممثلين الذين يُجري محادثة معهم بالفعل، كما كشف أيضًا أنه من المقرر اختيار بعض الوجوه الجديدة.

قائلًا: “أعتقد أن ما نريد فعله هو الاستمرار في مفاجأة الناس، والاستمرار في اكتشاف المواهب الجديدة، لأن كل ذلك موجود، وهناك نوع من الاتساق بين ما نقوم به من خلال إيجاد ممثلين جيدين حقًا ورواية تلك القصة.

وهذا ما نحاول القيام به”، وأكد ستيفن نايت أيضًا على موعد عرض الموسم السادس من المسلسل في 27 فبراير/ شباط على BBC 1”.

قصة مسلسل “Peaky Blinders”

مسلسل “Peaky Blinders” من إخراج أنتوني بيرن، وتدور أحداث المسلسل في برمنجهام بإنجلترا، ويتبع جرائم عائلة شيلبي في أعقاب الحرب العالمية الأولى مباشرةً، وتستند قصة العائلة الخيالية إلى عصابة شبابية حضرية حقيقية تحمل الاسم نفسه.

والتي كانت موجودة في المدينة من تسعينيات القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين، وبالإضافة إلى كيليان مورفي، يضم الموسم السادس أيضًا كل من بول أندرسون، فين كول، آنيا تايلور جوي، وصوفي راندل، وتوم هاردي.

عُرض المسلسل لأول مرة على BBC Two قبل ثماني سنوات، وفاز بجائزة بافتا لأفضل دراما في موسمه الرابع، ثم عُرض على BBC One في عام 2019 مع جمهور يزيد عن 7 ملايين مشاهد، ويتم بثه على نتفليكس خارج المملكة المتحدة.

وتحدث كيليان مورفي تصريحات سايقة، أنه شعر في البداية بالانجذاب لتجسيد دور تومي شيلبي بمجرد قراءة السيناريو، وقال في تصريحاته لـ BBC: “أحاول دائمًا متابعة الكتابة، وكنت من المعجبين بأعمال ستيفن نايت لفترة طويلة”، مضيفًا أن العمل مميز ومقنع للغاية، وشخصية تومي شيلبي هي نوع من الألغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى