أسوء 6 أفلام حالفها الحظ وترشحت لجوائز أوسكار

ليست كل الافلام التي تصل لقوائم الترشيحات النهائية في مختلف الفئات تكون افلاماً بارزة او ناجحة او حتى بالمستوى المطلوب، فهناك أفلام سيئة وغير ناجحة من وجهة نظر المشاهد والنقاد أيضاً، لكنها غلبت الحظ وترشحت لجوائز أوسكار..فما السبب؟!، فى هذا المقال سوف نتذكر بعض الأفلام التى تم ترشيحها لجوائز الأوسكار رغم انها لم تحقق النجاح المطلوب من وجهة نظر المشاهد والنقاد.

أفلام حالفها الحظ وترشحت لجوائز أوسكار

فيلم  Suicide Squad

الفيلم حقق عالمياً نحو 745 مليون دولار من الايرادات لكن النقاد شنوا عليه هجوما قاسيا فيما انقسم الجمهور بشأنه. لكن نقاد الاكاديمية رأوا فيه شيئاً ما وقرروا ترشيحه لجائزة اوسكار افضل مكياج ودخول قائمة افلام نخبة هذا العام!

فيلم Star Wars: Episode I – The Phantom Menace

وصفه الكثيرون من النقاد بأنه يكون ربما الأضعف في سلسلة “حرب النجوم” لكن العمل حقق ما يقارب مليار دولار من الايرادات في شباك التذاكر عالمياً، وتم ترشّيحه لـ3 أوسكارات فئات تقنية لكنه فشل في الفوز بأي منها.

فيلم  Transformers: Revenge of The Fallen

ليس هذا الفيلم من سلسلة “المتحوّلون” هو الاول ولا الأخير الذي ترشح لجائزة اوسكار لكن هو الأسوأ بالنسبة للنوعية حتماً. الفيلم حاز على ترشيحا لأفضل صوت لكن الخبر السيء الذي واجهه في حينها انه حصل على 7 ترشيحات راتزي (وهي جائزة لأسوأ أفلام في كل عام).

فيلم Harlem Nights

الأمر الايجابي الوحيد الذى  يمكن التحدث عنه في هذا الفيلم هو الملابس، فهذا الفيلم كان التجربة الاولى للنجم إيدي مورفي كمخرج، ومع ان الفيلم خيب آمال منتجيه الا ان ترشيحه للأوسكار رفع المعنويات!

فيلم Fifty Shades of Grey

هذا الفيلم كان الاكثر جدلا خلال 2015 فهو مبني على عمل ادبي رومنسي فاضح لـ E.L. James وكان وفيا لتفاصيل الكتاب الحميمة ليأتي العمل المصور مليئا بالمشاهد الخادشة.

الترشيح للأوسكار اتى من خلال اغنية The Weekend بعنوان Earned It.

فيلم The Wolfman

الفيلم فشل تماما حتى في الايرادات حيث لم يتمكن من انقاذ مصاريفه التي بلغت 150 مليون دولار. لكن رغم ذلك فإن الاكاديمية رأت انه يستحق ترشيحاً للأوسكار.

مقالات ذات صلة