أفضل 5 أفلام للنجمة “ميشيل فايفر” المرأة القطة فى باتمان..لاتفوتك مشاهدتها

لطالما كانت ميشيل فايفر Michelle Pfeiffer نجمة سينمائية من الطراز الرفيع، وكان دور “سلينا كايل” التي تتحول إلى “المرأة القطة” بعد نجاتها من محاولة قتل، هو واحد من افضل ادوار ميشيل فايفر، والذي لعبته في فيلم Batman Returns  عن البطل الخارق باتمان.

أفضل 5 أفلام للنجمة ميشيل فايفر

فيلم The Fabulous Baker Boys

فيلم رومنسي درامي موسيقي ضم الى جانب فايفر الشقيقين جيف و دو بريجدز بدوري شقيقين يناضلان من اجل تحقيق النجاح من خلال العزف الموسيقي في سياتل، ثم يتعاونان مع مغنية (فايفر) تجدد مهنتهما لكنها تطرح امامهما أسئبلة عن علاقتهما وموسيقاهما. فايفر خطفت الاضواء في الفيلم وترشحت لجوائز اوسكار وبافتا وغولدن غلوب.

فيلم Married to the Mob

اظهرت ميشيل فايفر قدرتها الكوميدية العالمية في هذا الفيلم الذي تدور قصته في سياق من الجريمة والكوميديا، عندما يقع العميل السري لمكتب التحقيقات الفيدرالي في الحب مع إحدى أرامل زعماء ألمافيا.

وفي نفس الوقت تسعى ألمافيا إلى رقبته، من أجل الانتقام لزعمائها جراء ما حدث لهم على يده، إذ أنه الشخص الذي أوقعهم في الشرك للقضاء على العصابة.

فيلم The Age of Innocence

فيلم تاريخي من اخراج مارتن سكورسيزي تدور احداثه في في القرن التاسع عشر حيث نتعرف الى سليل عائلة النبلاء (نيولاند أرشر) قام بخطبة (ماي ويلاند)، تنقلب حياته رأسا على عقب بعد مقابلته قريبة ماي الغريبة (الكونتيسه أولينسكا).

فى البداية يقف نيولاند موقف الدفاع عن أولينسكا أمام المجتمع بسبب قيامها بالانفصال عن زوجها، وهو ما كان يعد فعل غريب في نيويورك. لكنه بعد فترة من الوقت، يشعر بميل شديد تجاهها والرغبة في القرب منها. الفيلم جمع فايفر مع دانيال داي لويس ووينونا رايدر.

فيلم Dangerous Liaisons

حصدت ميشيل فايفر ترشيحها الاول للاوسكار بادائها دور “مادام دو تورفيل” وهي سيدة متدينة تصبح هدفاً لطمع “فيكونت دو فالمون” (جون مالكوفيتش) في هذا الفيلم الدرامي. ومع انها خسرت لمصلحة جينا دايفيس في الاوسكار فإنه حصدت الجائزة في مهرجان بافتا السينمائي.

فيلم Love Field

مع ان “Batman Returns” حصد النجاح الجماهيري الاكبر في ذلك العام بالنسبة لاداء ميشيل فايفر الا ان هذا الفيلم الدرامي هو ما مكنها من حصد الترشيح الثالث للأوسكار. وتلعب في الفيلم سيدة من مدينة دالاس متأثرة كثيراً بالسيدة الاولى جاكلين كينيدي الى درجة انها تذهب إلى واشنطن للمشاركة بجنازة الرئيس الذي تعرض للاغتيال جون كينيدي.

مقالات ذات صلة