5 أدوار سينمائيه شكلت فارقاً فى مسيرة “كريستين ستيوارت” نجمة سلسلة Twilight

أدوار سينمائيه شكلت فارقاً فى مسيرة "كريستين ستيوارت"

كريستين ستيوارت تثير الجدل بين النقاد دائماً، ففي حين يعتبر بعضهم أنها ممثلة موهوبة بشكل خاص فإن آخرين يعتبرون انها تفتقد للسحر السينمائي وتقدم أدواراً من نمط واحد بالشخصيات. لكن الأكيد هو ان كريستين ستيوارت أصبحت واحدة من أهم النجمات العالميات في السينما وتحديداً لدورها في سلسلة Twilight وعدة أدوار أخري شكلت فارقاً كبيرأ فى مسيرتها.

أدوار سينمائيه شكلت فارقاً فى مسيرة “كريستين ستيوارت”

فيلم Equals

رغم ان التقييم الاجمالي للعمل لم يكن وفق التوقعات الا ان هذا الفيلم الذي يجمع الرومنسية بعالم الخيال العلمي قدم كريستين ستيوارت بدور نيا بشكل مختلف حيث شهدنا معالم مختلفة في شخصيتها بهذا الدور.

فيلم Café Society

فيلم مميز في مسيرة كريستين ستيوارت من صنع المخرج العالمي وودي آلن، واشاد النقاد كثيراً بدور ستيوارت التي نقلت اداءها لمستوى آخر وكانت “الخلطة” التي حولت الفيلم لعمل جيد. ولعبت كريستين ستيوارت دور الفتاة الجميلة والجذابة التي تقع في الحب الذي يواجه عقبات الحياة وقد استخدمت فيه قوة تعابيرها المسرحية التي تشتهر بها اصلا افلام آلن.

فيلم Still Alice

رغم ان دورها في هذا الفيلم مساند لكنه حتماً يستحق الذكر في مسيرة ستيوارت فهي تلعب دور ليديا ابنة آليس هولاند التي تعاني فجأة، وهي في قمة نجاحها المهني والعائلي، من مرض ألزهايمر مبكّر.

ليديا هي الفتاة الثورية التي تحاول انجاح مسيرتها المسرحية تمتلك رابطا خاصا مع والدتها لذلك فان دورها ينال بعدا آخر حيث تصبح شخصية محورية في الاحداث من دون حضور كبير فيه. مرة جديدة نجحت كريستين ستيوارت باقناع النقاد من دون مبالغة وبحضور سلس.

فيلم Into the Wild

قبل سنتين من دورها الايقوني في “الشفق”، بدأت كريستين ستيوارت خطوة جدية في مسار النجومية بدور صغير في هذا الفيلم من اخراج شون بن. وهي تقدم نموذجا ساحرا للفتاة المراهقة التي تقابل اولى نسمات الحب.

فيلم Adventureland

في هذا الفيلم الذي ينتمي لفئة الكوميديا – الرومنسية لعبت كريستن ستيوارت دورا عن مراهقية في سنها مع كل من جيسين ايسنبرغ وريان رينولدز ومجموعة من النجوم الشباب. الفيلم تدور احداثه في العام 1987 حول خطة من “جايمس” (جيسي ايسنبرغ) للقيام بجولة على بلدان أوروبا والتخصص في الصحافة لكن مشاكل مالية تجبره على العمل صيفاً بدل السفر في بنسلفانيا حيث يقابل كريستين لتبدأ قصة بينهما. الفيلم اكد للعالم موهبة كريستين ستيوارت الفذة في عالم التمثيل.