تشارليز ثيرون…شقراء هوليوود التي أبهرت صُناع السينما

افلام تشارليز ثيرون التي تجيد التنقل بين الادوار المتنوعة والشخصيات الصعبة بالسهولة نفسها

تشارليز ثيرون Charlize Theron، شقراء هوليوود، التي انطلقت من جنوب افريقيا لتسحر هوليوود وصناع السينما في جميع انحاء العالم، فى هذا المقال سوف نتعرف الى مجموعة من اهم افلام تشارليز ثيرون التي تجيد التنقل بين الادوار المتنوعة والشخصيات الصعبة بالسهولة نفسها التي تخطف فيها قلوبنا في كل مرة نشاهدها.

افلام تشارليز ثيرون

Monster

فاجأت تشارليز ثيرون العالم وجمهورها والنقاد بدورها المميز لامرأة قاتلة معقدة في فيلم Monster؛ والذي تخلت فيه عن جمالها المعروف لمصلحة قصة صادمة عن قاتلة ارتكبت جرائم مروعة.  لكن هذه “التضحية” اتت بثمارها عبر اشادات لا تنتهي من النقاد وإعجاب جمهورها؛ وتوج بفوزها بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.

Mad Max : Fury Road

تبدأ الأحداث بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللذين يحملان إمكانية استعادة النظام لطبيعته من جديد، أولهما هو ماكس (توم هاردي).

الرجل الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا (تشارليز ثيرون) التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون مجدية عبر الصحراء.

وقد ظهرت ثيرون بشعر قصير جداً فاجأ جمهورها لكن الفيلم حصد ايرادات ضخمة وصنف كواحد من افضل افلام ذلك العام.

In the Valley of Elah

يحكي الفيلم قصة المحقق العسكري المتقاعد (تومي لي جونز) الذي يبحث عن ولده الذي هرب من خدمته مع الجيش الاميركي في العراق ولم يعد، ليكتشف من خلال الاحداث.

وعن طريق محققة جنائية ان ابنه قتل ومثل بجثته على ايدي اصدقائه الجنود. ويتعاون الوالد مع محققة وشرطية تلعب دورها تشارليز ثيرون بإتقان تتعرض للمضابقة في عملها لكنها تقف بوجه الجميع لتساعده. الفيلم نال جدلا كبيرا خصوصا وانه يتناول قضية حساسة لكن اداء نجميه كان محط شبه اجماع.

Young Adult

القصة تدور حول شعور مافيس غاري (تلعب دورها تشارليز ثيرون) بالملل من حياتها واشتياقها لحياتها القديمة ارادت ان توقف كل نشاطاتها واعمالها اليومية و السعي وراء الماضي السعيد لكن الماضي عند عودتها له لم يكن كما توقعت.

North Country

في أواخر الثمانينيات تفر جوسي إيميز (تشارليز ثيرون) من زوجها، الذي يسيء معاملتها، ويصبح لزاما عليها أن تجد عملا لتستطيع إعالة طفليها. تعود إلى مسقط رأسها في مينوسوتا وتحذو حذو صديقتها، التي تعمل في مناجم المدينة.

تجد جوسى في العمل في المناجم الوسيلة المناسبة لإعالة عائلتها، لكنها تكتشف أنها تعمل مع مجموعة من الرجال الذين لا يرتاحون في العمل معها لأنهم لا يرغبون في العمل مع سيدات لا بل تتطور الامور الى اكثر من ذلك بكثير. تشارليز ثيرون ترشحت عن هذا الدور الدرامي الرائع لجائزة اوسكار افضل ممثلة.

Sweet November

القصة تدور مدينة سان فرانسيسكو حول رجل الإعلانات المغرور نيلسون موس  الذي يكرس كل اهتمامه لعمله فقط، لكن خلال تأديته لاختبار القيادة يلتقي بالفتاة المتحررة الجميلة سارة التي لا تستمر اكثر من شهر في اي علاقة.

وتتمكن سارة من إثاره إعجابه بعد أن يشعر نيلسون أنها فتاة مختلفة عن كل الفتيات اللاتي قابلهن ، تحاول سارا إقناعه بقضاء شهر نوفمبر معها، وتعده أن تغير حياته كثيرا وللأبد، وبالفعل يوافق نيلسون على ذلك.

ورغم الاختلافات الكثيرة بين نيلسون وسارة وانفصالهما عدة مرات إلا أنه يقع في غرامها ويكتشف أنه لا يستطيع الحياة بدونها فيعرض عليها الزواج ، ولكن ترفض سارا وتطلب منه نسيانها بعد انتهاء هذا الشهر.

وبعد عدة محاولات يكتشف نيلسون مفاجأة تزلزل كيانه، بأن سارا مريضه بمرض خطير وخبيث ولن تعيش لفترة طويلة ، وبأن حالتها تسوء كل يوم عن اليوم السابق.