كلوز آب

سلمان خان..نمر بوليوود ومُحطم الأرقام القياسية

قد لا نختلف على أن السينما الهندية قدمت للعالم ولا تزال تقدم الكثير من المواهب الفنية ومن بين أشهر وأعظم المواهب الفنية التي قدمتها السينما الهندية النجم الهندي سلمان خان، الذي اشتهر في بوليوود وبين معجبيه بعدة ألقاب من بينها “نمر بوليوود”، “خان محطم الأرقام القياسية”،  لذلك فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على بعض الجوانب من حياة النجم الهندى والتى لا يعرفها الكثير من مُحبيه.

ما لا تعرفه عن النجم الهندي سلمان خان

بدايته الفنية وأهم أعماله

سلمان خان هو ابن الكاتب السينمائي الشهير سليم خان (Salim Khan)، وبدأ العمل في بوليوود في عام 1988، بالظهور في فيلم ” Biwi Ho To Aisi” بدور مساعد إلا أنه حصل على دور البطولة في فيلمه الثاني ” Maine Pyar Kiya” الذي عرض في عام 1989 وحقق نجاح كبير.

وبعدها توالت أدوار البطولة والأفلام الناجحة على سلمان، ليصبح بعدها واحد من نجوم الصف الأول في بوليوود منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، ومن بين أشهر الأفلام الأخرى التي قدمها سلمان خان ” Bodyguard”، ” Ek Tha Tiger”، ” Wanted”، ” Dabangg”.

ومن أشهر الأغنيات التي ظهر فيها سلمان أغنية ” SELFIE LE LE RE” أو “فلنلتقط صورة سيلفي معا” وهي من فيلمه الشهير ” Bajrangi Bhaijaan”، الطريف أن سلمان لم يكن يعرف المعنى الحقيقي لمصطلح سيلفي وقت تصوير الأغنية وبعد صدورها بفترة لا بأس بها.

سباح ماهر ورسام موهوب

سلمان خان سباح ماهر وهو يجيد رياضة السباحة منذ صغره حتى أنه رشح خلال فترة دراسته في المدرسة بالمشاركة في بطولة سباحة وطنية على مستوى الهند.

كما أنه رسام موهوب حتى أنه تولي مهمة رسم معظم الملصقات الدعائية لفيلمه الشهير ” Jai Ho”، واعتاد سلمان على إهداء أصدقائه المقربين عدد من لوحاته الفنية، ويقال إن منزل النجم عامر خان (Aamir Khan) تزينه عدة لوحات قام برسمها سلمان.

و اشتهر سلمان خان أيضاً بتفانيه في العمل الخيري، واعتاد على تقديم الهدايا للسكان المحليين في مواقع تصوير أفلامه الشهيرة حتى أنه قام بإهداء نساء إحدى القرى التي قام بالتصوير فيها مجموعة كبيرة من الساري الهندي.

وفاجئ السكان المحليين في قرية كارجات في عام 2015 وأثناء تصويره لفيلم “Bajrangi Bhaijaan” باشتراكه وفريق عمل الفيلم في طلاء منازلهم كهدية بمناسبة العام الجديد.

اَخر أعماله السينمائيه

من المقرر أن يصدر فيلم Kabhi Eid Kabhi Diwali وهو أحدث أفلام النجم الهندي سلمان خان Salman Khan، في عطلة العيد في العام المقبل، ويشارك في بطولة الفيلم الممثلة الهندية بوجا هيغدي Pooja Hegde، وكان سلمان خان قد أعلن عن الفيلم للمرة الأولى في يناير 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى