تفاصيل وفاة الممثل الأوكراني باشا لي Pasha Lee جراء قصف روسي

وفاة الممثل الأوكراني باشا لي Pasha Lee

توفي الممثل الأوكراني باشا لي Pasha Lee، البالغ من العمر 33 عامًا- هذا الأسبوع في إيربين، إحدى ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، حسبما أفادت صحيفة نيويورك بوست، نقلاً عن تقارير إخبارية محلية.

وكان الممثل قد انضم إلى قوات الدفاع الإقليمية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية الأسبوع الماضي للدفاع عن بلاده، وفقًا لما جاء في منشور على فيسبوك من مهرجان أوديسا السينمائي، والذي أبلغ أيضًا عن وفاة النجم.

من جانبها، قالت آنا ماتشوه، المديرة التنفيذية لمهرجان أوديسا السينمائي الدولي، لـ صحيفة إنسايدر في بيان عقب وفاة باشا لي: “يجب على الأشخاص المثقفين أن يفعلوا ما يعرفونه جيدًا، الثقافة، وليس الحرب، ومع ذلك، فإن الحرب التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط غيرت تمامًا وضع وحياة كل أوكراني”.

وتابعت ماتشوه: “باشا لي بطل حقيقي، منذ الأيام الأولى دافع عن بلاده، وموته على أيدي المحتلين الروس خسارة فادحة لصناعة السينما الأوكرانية بأكملها”.

أشهر أعمال الممثل الأوكراني Pasha Lee

اشتهر باشا لي بأدواره في “Meeting of Classmates”، و”The Fight Rules”، و”Zvychayna Sprava”، وكان أيضًا مذيعًا تلفزيونيًا على قناة DOM في أوكرانيا، وقام بعمل دبلجة في “The Lion King”، و”The Hobbit”، وفي منشور على إنستجرام، نشر حساب باشا لي الرسمي صورة له في الزي العسكري، وأعرب أصدقائه ونخبة كبيرة من نجوم الفن والترفيه عن خالص حزنهم لوفاته.