شاهد| أشهر 5 أفلام فى مسيرة المخرج العالمي ريدلي سكوت

أهم أفلام المخرج ريدلي سكوت

المخرج البريطاني ريدلي سكوت من مواليد مدينة ساوث شيلدز، إنجلترا، فى 30 نوفمبر 1937، قام بأنتاج وإخراج العديد من الأعمال الفنية الهامة والتى أصبحت من علامات السينما العالمية، وفى هذا المقال سوف يرشح لكم موقع نجوم نت مجموعة من أهم الأعمال الفنية التى قدمها مخرج الروائع ريدلي سكوت.

أهم أفلام المخرج ريدلي سكوت

فيلم Alien

فيلم رعب خيال علمي، تم انتاجه عام 1979، بطولة توم سكيريت، سيجورني ويفر، فيرونيكا كارترايت، هاري دين ستانتون، جون هرت، يحكي الفيلم عن أحد الكانئات الفضائية الذي يتتبع ويقتل طاقم أحد السفن الفضائية بالكامل، الفيلم تكلف 11 مليون دولار لإنتاج ونجح فى حصد 104 مليون دولار.

فيلم Blade Runner

عملية تصنيع روبوتات عضوية معدلة وراثياً تدعى ربليكانت replicants لا يمكن تمييزها بصريا من البشر، بواسطة شركة تيريل الكبيرة وشركات عملاقة أخرى حول العالم، على أن استخدامهم محظور على كوكب الأرض، لذلك تعمل الريبليكات في مستعمرات خارج الأرض.

تتحدى الريبليكات عملية الحظر وتعود للأرض ويتم مطاردتها وإحالتها للتقاعد، من قبل رجال شرطة متخصصين يدعون Blade Runners، الفيلم 1982، وبطولة هاريسون فورد وراتغر هاور وشون يونج، تكلف انتاجه 28 مليون دولار وحصد 33 مليون دولار.

فيلم The Martian

أحد علماء الفضاء الذين يتم نسيانه على ظهر كوكب المريخ خلال المهمة التى أعتدتها وكالة ناسا، ويتم اعتباره في عداد الموتى، لكنه ينجح فى البقاء على قيد الحياة، ويحاول بعدها ايجاد وسيلة لبث رسالة استغاثة لكوكب الأرض، الفيلم انتاج 2015 ومن بطولة مات ديمون، جيسيكا شاستاين، تكلف ميزانية 108 مليون دولار وتمكن من حصد 394.5 مليون دولار.

فيلم The Counsellor

فيلم العصابات الذي يحك قصة أحد المحامين الذي يتورط بتجارة المخدرات ويحاول الخروج من هذا المجال بأقل خسائر ممكنة، الفيلم انتاج 2013 وبطولة نخبة من النجوم على رأسهم مايكل فاسبندر وبينيلوب كروز وكاميرون دياز وبراد بيت وخافيير باردم.

فيلم American Gangster

أحد أبرز أفلام العصابات فى السينما الأمريكية، والذي يتناول فساد شرطة نيويورك في السبعينات، فى ظل انشغال مؤسسات الدولة فى حرب فيتنام، فكانت المافيا هي المسيطرة على المشهد داخل الولايات المتحدة، الفيلم بطولة دينزل واشنطن وراسل كرو، عام 2007 بميزانية تكلفت 100 مليون دولار وتمكن من حصد 266 مليون دولار.