كلوز آب

كاميرون دياز..رصيد كبير من الأفلام الرائعة

ولدت كاميرون دياز في يوم 30 أغسطس في عام 1972 في مدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا، وكانت والدتها بيلي جوان تعمل في وظيفة وكيلة استيراد وتصدير بينما عمل والدها إميليو دياز في وظيفة رئيس للعمال في شركة ” Californian Oil Company Unocal”، ولقد نشأت كاميرون دياز في منطقة لونج بيتش ودرست خلال المرحلة الثانوية في مدرسة لونج بيتش التقنية الثانوية (Long Beach Polytechnic High School).

من عارضة أزياء إلى نجمة سينمائية

بدأت كاميرون دياز حياتها المهنية عندما كانت في السادسة عشر من عمرها حيث عملت في ذلك الوقت كعارضة للأزياء وعملت مع وكالات خاصة بعرضات الأزياء مثل وكالة ” Elite”.

ولقد سافرت دياز حول العالم عندما كانت في السادسة عشر من عمرها ولمدة 5 سنوات تالية للسعي في تحقيق حلمها في العمل كعارضة أزياء، ولقد بدأت دياز رحلتها بالعمل في اليابان، وفيما بعد عملت دياز كعارضة أزياء في أستراليا لمدة 3 أشهر تقريبا وبعدها شاركت في إعلان تجاري قصير لمشروب كوكا كولا في عام 1991.

وحصلت دياز على فرصتها الأولى في عالم السينما عندما رشحتها وكالة ” Elite” للقيام بدور في فيلم ” The Mask” (من بطولة النجم جيم كاري) على الرغم من عدم وجود أية خبرة لها في مجال التمثيل، ولقد لفت دور دياز في هذا الفيلم الأنظار إليها وجعلها تشارك فيما بعد في عدد من الأدوار الهامة في أفلام مثل ” In Her Shoes” (في عام 2005)، وبعده فيلم ” The Holiday”.

رصيد كبير من الأفلام الرائعة

ازدادت شهرة كاميرون دياز في عالم السينما، وخلال الفترة التي عملت فيها في مجال السينما أصبح لديها رصيد كبير من الأفلام الرائعة ومنها: سلسلة أفلام ” Shrek”، فيلم ” My Sister’s Keeper”، فيلم ” The Green Hornet”، فيلم ” What to Expect When You’re Expecting”.

ومن ضمن الأفلام التي شاركت فيها دياز ورشحت أو فازت جوائز هي: فيلم ” Any Given Sunday”، ” There’s something about Mary”، ” Vanilla Sky”، ” Bad Teacher” وغيرها.

قصص حب ومغامرات عاطفية

كاميرون دياز كانت قد واعدت العديد من النجوم أشهرهم المغني والممثل جاستين تمبرليك، ولقد واعدت العازف بنجي مادن بعد أن قامت نيكول ريتشي (زوجة جويل مادن) بتقديمهما إلى بعضهما ولقد خطبا في عام 2014 وتزوجا في حفل زفاف سري في شهر يناير عام 2015.

يذكر أن كاميرون دياز تعاني من اضطراب ” نقص الانتباه وفرط النشاط والحركة” (ADHD) وهذا الاضطراب يجعل من يصاب به يعاني من صعوبة التركيز والنشاط الزائد والسلوك الاندفاعي وعادة ما يكون تحصليه الدراسي متدني، لقد اعترفت دياز في وقت سابق بإصابتها بهذا الاضطراب وقالت أن هذا الاضطراب منعها من القيام بإخراج الأفلام على غرار الكثير من زملائها.

زر الذهاب إلى الأعلى