ذات صلة

جمع

مشاهير الوطن العربي ينعون الكاتب و الإعلامي الراحل مفيد فوزي

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الإعلامي المصري مفيد فوزي...

بيان جديد من نقابة المهن التمثيلية بشأن إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

منة شلبي، النجمة المصرية، تداولت بعض المصادر القانونية على...

وفاة الأعلامي مفيد فوزي صباح اليوم عن عمر ناهز 89 عاماً

مفيد فوزي، الأعلامي المصري، رحل عن عالمنا صباح اليوم...

هكذا كانت “سيدتي الجميلة” سبباً في إعادة اكتشاف شويكار

مسرحية “سيدتي الجميلة”، أثارت أنباء إعادة تقديمها في موسم...

أشهر أفلام العصابات فى سينما هوليوود

نجحت هوليوود فى إبراز الدور الكبير الذي حظيت به بعض العصابات الأمريكية على مر التاريخ، من خلال مجموعة من أفلام العصابات التى تميزت بالبطولة الجماعية والحبكة البوليسية للقصة الخاصة بتلك الأعمال، والان دعنا نستعرض أشهر أفلام العصابات التى قدمتها سينما هوليوود.

أفلام العصابات فى سينما هوليوود

فيلم  Goodfellas

يحكى عن أحد الفتيان ينشأ في حي تحكمه العصابات، وأمام تغير الحال بالنسبة لرجال العصابات، يحلم هذا الطفل بالانضمام لأحدى العصابات في يوم ما، الفيلم إخراج مارتن سكورسيزي ومن بطولة روبرت دي نيرو وراي ليوتا وجو بيشي، وهو مقتبس من رواية Wise guy للكاتب نيكولاس بيلاجي.

فيلم pulp fiction

الفيلم يروي عدد من القصص المثيرة لرجال عصابات وأشخاص مهمشون، وهو فيلم جريمة أمريكي للمخرج كوينتن تارانتينو كتبه بالتعاون مع روجير افاري، وهو من بطولة جون ترافولتا، صامويل جاكسون، أوما ثورمان، بروس ويليز، كريستوفر واكن.

فيلم the usual suspects

الفيلم من أبرز الأفلام المميزة فى عالم الجريمة وهو من بطولة ستيفن بالدوين وغابريل بيرن وبينيشيو ديل تورو وشاز بالمينتري وكيفين بولكوبيتي بوستليتوايت وكيفين سبيسي، إخراج بريان سينجر وكتابة كريستوفر ماكويرى.

ويحكى عن أحد المحققين يبدأ التحقيق فى المجزرة والحريق الذي وقع على متن قارب في ميناء لوس أنجلوس، ويتم ألقاء القبض على أحد المشتبه بهم، الذي يقوم بسرد القصة بطريقة ملتوية، حتى يهرب من العقاب،

فيلم the departed

تقع أحداث الفيلم في جنوب بوسطن، حينما يبدأ زعيم المافيا الإيرلندية فرانسيس كوستيلو بوضع جاسوس داخل دائرة شرطة الولاية، فى الوقت الذي تقوم فيه الشرطة بزرع مخبر لها، إلى أن تحدث واقعة فيتكشف كل منهما محاولة التجسس التى يقوم بها الآخر.

ويبدأ كل طرف فى محاولة كشف هوية الآخر، الفيلم بطولة جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات ديمون ومارك والبيرج من إخراج مارتن سكورسيزي عام 2006.

فيلم ocean

مجموعة من الحراميين الذي يكونون عصابة كبيرة تعمل على سرقة الكازينوهات الكبرى فى لاس فيجاس، بطرق مبتكرة وغير معهودة، الفيلم الواقع فى ثلاث أجزاء شهد بطولة جورج كلوني، براد بيت، مات ديمون، أندى جارسيا، جوليا روبرتس.

فيلم Public Enemies

 

تحاول المباحث الفيدرالية التصدي لأحد الخارجين عن القانون و يدعى جون دلنجلر، الذي يقوم بسرقة البنوك ولا أحد يستطيع إيقافه أو سجنه، وتبدأ أجهزة المباحث فى تشكيل لجنة متخصصة من أكفأ الضباط من أجل القاء القبض عليه، الفيلم بطولة جوني ديب، كريستيان بيل، ماريون كوتيار، بيلي كرودب، تشانينج تاتوم، اخراج ميشل مان.

فيلم The Godfather

الفيلم يتناول قصة عائلة كورليوني إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك، والتى تقوم بأعمال إجرامية مختلفة كإدارة نوادي القمار والدعارة، وتبدأ الحرب مع باقي العائلات الايطالية التى تمتهن مهنة العصابة حينما تدخل فى سوق المخدرات.

وهي عبارة عن سلسلة أفلام ممتدة على ثلاث أجزاء من بطولة نجوم كبار أمثال روبرت دي نيرو، آل باتشينو، مارلون براندو، مأخوذة عن روايات للكاتب ماريو بوزو، وإخراج فرانسيس فورد كوبولا.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت