افضل افلام ستيف مارتن أسطورة الضحك

افضل افلام ستيف مارتن

مَن منّا لم يستسلم للضحك امام موهبته الكبيرة وقدرته على شد انتابهنا وجذب الأضواء نحوه مع كل عما يشارك به.! ستيف مارتن ممثل ومنتج و مؤلف أمريكي، ولد في تكساس في عام 1945، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية، حضر دروسا فى الدراما والشعر، وبعدها درس الفلسفة بجامعة كاليفورنيا.

بدأ ستيف مارتن مشواره الفنى بتقديم العديد من العروض الكوميدية التي تنتمي لـStand-up Comedy، وبعدها إشترك فى عدة مسلسلات تليفزيونية. فى عام 1977 قام مارتن ببطولة وكتابة أول فيلم قصير لهThe Absent-Minded Waiter، وتوالت بعدها أعماله، والتي شارك في كتابة الكثير منها.

افضل افلام ستيف مارتن

The Jerk

نافين جونسون (ستيف مارتن) شاب ابيض بسيط، تبنته رضيعاً أسرة سوداء فقيرة، ولكنه فى سن 18 سنة، أراد ان يكتشف العالم الأكبر من الحجرتين اللذين كانت تعيش فيهما أسرته فى ميسيسيبي، فرحل الى سانت لويس.

ويحاول أحدهم إستغلال سذاجة نافين في بيع نظارات طبية كبيرة تجلب الحظ مقابل 50% من الأرباح، ثم وينجح بافين فى تسويق النظارات، ويتلقى أموال طائلة ولكنه يفقد كل شيء ويعود فقيرا الى ميسيسيبى ليجد أسرته بالتبني قد اشترت منزلا جديدا بالاموال التي كان يرسلها، كما استثمروا الباقي في مشروع مربح.

Three Amigos

تدور أحداث الفلم حول ثلاثة أصدقاء لاكي، وداستي ، ونيد يعملون كممثلين في أعمال فنية صامتة ، لكنهم عاطلون عن العمل ، يسافرون في رحلة إلى قرية مكسيكية بعد أن تتم دعوتهم ليقوموا بتمثيل إحدى مسرحياتهم هناك.

تواجه هذه القرية مضايقات من عصابة من الخارجين على القانون ، فيحاول الأصدقاء الثلاثة مساعدتهم. ويلعب البطولة الى جانب ستيف مارتن كل من تشيفي تشيس ومارتن شورت.

Planes, Trains And Automobiles

كل ما يرغب به “نيل”  هو العودة للمنزل من أجل اللحاق بعيد الشكر، لكن يبدو أن كل الظروف قد تضافرت لتمنعه من تحقيق تلك الرغبة، فيكتشف أن رحلته بالطائرة قد تم إلغاؤها بسبب سوء الأحوال الجوية.

ليقرر السفر باستخدام وسائل المواصلات الأخرى، ولا يتوقف حظه السيئ عند هذا الحد، بل يكتمل الأمر سوءًا بوجود رجل المبيعات الثرثارالذي يحيل حياة نيل جحيمًا.

Father of the Bride

يُفاجأ جورج (ستيف مارتن) مالك مصنع الأحذية ،وزوجته نينا بابنتهم آني -العائدة من فصل دراسي من أوروبا- تخبرهما بخطبتها لبراين واستعدادهما للزواج فيبدأ جورج في التقصي حول براين لشكه فيه و رغبته في إفساد الزواج لعدم قدرته على تخيل أن ابنته الصغيرة أصبحت على وشك الزواج لكنه يفشل في ذلك.

ويبدأ في تحضيرات الزواج ويتم التعاقد مع فرانك مخطط الحفلات الكبير فيُفاجأ جورج بحجم النفقات التي سيتكلفها هذا الزواج وكل ذلك وسط مواقف كوميدية مميزة.

Bringing Down the House

تدور أحداث الفيلم حول حياة المحامي بيتر ساندرسون التى تتسم بالجدية والانهماك في العمل، فلا وقت لديه لقضاء بعض الوقت مع عائلته المكونة من بنت وولد وزوجة، الى ان قررت زوجته ان تطلب الطلاق منه، تاركة له الأولاد، ليتولى هو مسؤولية رعايتهم.

يلجأ بيتر الى محاولة بائسة إلى محادثة فتيات مجهولات على الإنترنت، فيتعرف على فتاة تطلق على نفسها المحامية، لكنها حين تأتي إلى منزله يكتشف أنها ليست فتاة بيضاء راقية زرقاء العينين كما تخيلها؛ بل على العكس فهي تشارلين الفتاة السوداء الهاربة من السجن بعد اتهامها بسرقة مسلحة لتبدأ رحلة المغامرات.

Cheaper By The Dozen

آل بيكر، أسرة مكونة من 12 شخصاً، انتقلوا من بلدة صغيرة في ولاية إيلينوي إلى المدينة الكبيرة بعد أن حصل توم بيكر (ستيف مارتن) على وظيفة أحلامه لتدريب فريق جامعته لكرة القدم.

وأيضا تحصل زوجته على فرصة لتحقيق حلمها بنشر كتاب لها. في أثناء غيابها عن المنزل لنشر كتابها، يواجه توم صعوبة في المحافظة على نظام المنزل بينما يدرب فريق الكرة في الوقت نفسه، وتبدأ العائلة السعيدة بالانهيار. فيلم مليء بالمواقف الكوميدية كما انتِج جزء ثانٍ منه.