فيلم جديد لـ حلا شيحة ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020

فيلم جديد لـ حلا شيحة

الفيلم القصير أثل للمخرجة اليازية بنت نهيان آل نهيان وبطولة النجمة حلا شيحة، من المقرر أن يُعرض يوم الجمعة 18 مارس (آذار) بفعالية تحمل عنوان “أثل بين الحدس والتمكين”، والتي تتضمن  مناقشة تديرها الإعلامية ذكرى والي ويشارك فيها علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم، وذلك بحسب بيان رسمي.

تفاصيل فيلم “أثل” لـ حلا شيحة

تدور أحداث الفيلم حول الشاعر طرفة وسلمى مقدمة برامج شهيرة اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئاً بعيداً عن الواقع.

يتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي كوميدي خفيف قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، وهو شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.

الفيلم من إخراج اليازية نهيان آل نهيان، وإنتاج شركة توستر وشركة أناسي للإعلام، شارك في التمثيل الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلي، ومنتج منفذ عفراء المرر وهيفاء الحيدري، تصوير أليكس مرتلا، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم.

وحصد الفيلم عدة جوائز من بينها جائزة أفضل فيلم في مسابقة الصقر الإماراتي القصير في مهرجان العين السينمائي، جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا. وفاز أيضاً بجائزة ريمي الذهبية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في الولايات المتحدة، وجائزة من مهرجان كالت السينمائي الدولي في كلكتا بالهند.

كما اختير رسمياً للمشاركة في عدة مهرجان دولية من بينها مهرجان مدريد السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان نوليوود تورونتو السينمائي الدولي بكندا (TINFF) حيث حصل على ترشيح لإحدى جوائزه، مهرجان ليفت أوف بتورونتو بكندا، مهرجان ARFF الدولي في أمستردام بهولندا، ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة، ومهرجان كورتو كرييتيفو للأفلام القصيرة في المكسيك، وجوائز بريزما للأفلام المستقلة بإيطاليا، ومهرجان امستردام ليفت أوف بهولندا.