ما بين القوة والحنان خرجت لنا “سوسن بدر” بأعظم أدوار الأمومة فى الدراما العربية

سوسن بدر فى أعظم أدوار الأمومة فى السينما العربية

سوسن بدر، الفنانة القديرة المُحنكة، أدت على مدار تاريخها الفنى العديد من أدوار الأمومة، حيث جمعت ما بين الأم الحنون، والتى قدمتها من خلال دورها فى مسلسل “جراند أوتيل”، أما عن دور الأم القاسية فيعتبر دورها فى فيلم “الشوق” خير مثال، وأذا ارادنا ان نتحدث عنى المرأه القوية الصبورة والتى جسدت حياة الأم المصرية بأدق تفاصيلها فلا بد من مشاهدة مسلسل “أبو العروسة”.

حيث جمعت الفنانة المصرية في دورها بمسلسل “أبو العروسة” الذي يُعرض في الوقت الحالي على فضائية DMC المصرية، بجزئه الثالث، بين حنان الأم وقوة السيدة المصرية التي تستطيع أن تُدير منزلها بتدبير.

والان وبمناسبة “عيدالأم”، دعنا نتذكر أشهر أدوار الأمومة التى قدمتها الرائعة سوسن بدر وأبهرت بها جمهورها فى الوطن العربى أجمع:

أشهر أدوار الأمومة التى قدمتها سوسن بدر

مسلسل “أبو العروسة”

فى هذا العمل جمعت القديرة سوسن بدر بين حنان الأم وقوة السيدة المصرية التي تستطيع أن تُدير منزلها بتدبير، ويبدو أن كاتب ومخرج العمل حاولا الاستفادة من ذلك داخل العمل نفسه، قبل أن توصله هي لنا على الشاشة، فيظهر ذلك من أمنيات فتيات المسلسل اللاتي تمنين أن تكون هي والدتهن.

تدور أحداث الميلسل حول عدد من المشاكل الاجتماعية من خلال الموظف عبدالحميد الذي تختلط مشاعره السعادة والقلق عندما يتقدم شاب للزواج من ابنته، حيث تتعرض الأحداث لتحمل الأب لتكاليف زواج ابنته، ولاختلاف الفوارق الاجتماعية بين طبقات المجتمع، ومشاكل الأسر المصرية.

مسلسل “جراند أوتيل”

هنا جسدت دور الأم الحنون التي تحمل همّ نجلها، وأجٌبرت على أن تُخفي زواجها بمالك الفندق حتى تحمي نجلها من بطش الزوجة الأولى له والتى كانت تُجسد دورها “أنوشكا”.

تم أنتاج العمل في عام 2016، وشارك في بطولته الفنانين عمرو يوسف، أمينة خليل، محمود ممدوح، دينا الشربيني، أنوشكا، سوسن بدر، والقديرة شيرين وباقة من ألمع النجوم المصريين الشباب، تم تصويره في أسوان، وهو من إخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل عايزة اتجوز

تدور أحداثة حول صيدلانية ترغب في الاستقرار، وتسعي جاهدة للحاق بقطار الزواج قبل وصولها الي الثلاثين من العمر، فضلًا عن ضغوط عائلتها عليها لقبول أول عريس يطرق بابها مما يعرضها للعديد من المواقف الكوميدية، وتحكي طوال الوقت عن معاناتها مع الرجال الذين يتقدمون لخطبتها.

تقدم سوسن بدر دور “سهير”، وهى أم لعلا عبد الصبور وحازم عبد الصبور، وتدور الأحداث فى إطار درامى كوميدى خلال رحلة البحث عن عريس مناسب لعلا عبد الصبور ، بمساعدة والدتها “سهير”

مسلسل أفراح القبة

تدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل إحدى الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية فى كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التى حدثت بالماضى. ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم.

لكن مدير المسرح يُصر على استكمال العمل لكى يتطهر من آثام الماضى، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار فى تمثيل أدوارهم الحقيقية، فى أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.