فيديو

راغب علامة يعيد إحياء أغنيته “يا ريت” بالتعاون مع فرقة “شكون” الألمانية

راغب علامة، يعيد إحياء أغنيته “يا ريت” بالتعاون مع فرقة “شكون” الألمانية، والتى تمكنت من بناء جسر فني وموسيقي يربط بين الشرق والغرب من خلال دمج الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية الإلكترونية الحديثة والتي لاقت رواجاً كبيرا بين الشباب في الوطن العربي والعالم مكنت شكون من إحياء حفلات في معظم البلدان الأوروبية والعربية.

يقدم الريمكس منظوراً صوتياً منعشاً يدعم مجموعة من الآلات الموسيقية المختلفة يعطي رونقاً جديداً لأغنية راغب الشهيرة. تمكنت شكون من خلال موسيقيها السوري و الألماني من الحفاظ على هوية الأغنية مع إضافة الموسيقى الإلكترونية.

وفي تعليق عن الريمكس الجديد علّق السوبر الستار: “يا ريت” كانت أول أغنية منفردة لي في عام 1986 لذا من الطبيعي أن تحمل مكانة خاصة في قلبي. ابني خالد وابن أخي جاد من أشد المعجبين بفرقة شكون لذلك أنا متحمس جداً لإعادة إحياء الأغنية بلمسة حديثة”.

معلومات فرقة شكون

أعضاء الفرقة هم أمين خاير السوري المقيم في ألمانيا الذي التقى بثوربن بيكر الألماني في مدينة هامبورغ عام 2015، وبدأوا العمل معًا في إطار تطوير فرقة شكون. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تمكنوا من جمع جمهور دولي ضخم وترسيخ سمعتهم. في ديسمبر 2019 .

أطلقوا ألبومهم الأول الذي طال انتظاره”Rima”، والذي أعقبه جولة حول العالم، حيث قاموا بأداء عروض بيعت في جميع أنحاء بيروت ولندن وباريس وبرلين وهامبورغ. يستلهم الثنائي أعمالهم كبيرًا من جذور كل منهما، حيث ينجذبان إلى الفولكلور السوري عند ابتكار كلماتهما باللغة العربية واختيار الموسيقى الإلكترونية ذات الجذور الغربية.

وعلقت الفرقة فى تصريحات أخيرة بشأن تعاونها مع السوبر ستار راغب  علامة:”لقد كان دائمًا من أهدافنا بناء جسر بين الموسيقى الشرقية والموسيقى الإلكترونية الحديثة. كان ومازال راغب علامة فنانًا مهمًا للغاية في عالم البوب ​​العربي لأكثر من أربعين عامًا، لذلك نحن متحمسين جداً لريمكس أغنية “يا ريت” والتعاون مع فنان كبير مثل راغب. إن فرصة دمج الثقافات عن طريق الموسيقى أمر مثير للغاية بالنسبة لنا، حيث إنها تسهل الحوار الثقافي بين الأجيال “.

زر الذهاب إلى الأعلى