وفاة احمد حلاوة عن عمر ناهز 73 عاما بعد معاناته من ازمة صحية طارئة مؤخرا

وفاة احمد حلاوة عن عمر ناهز 73

احمد حلاوة، اعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر نبأ وفاتة في منشور لها عبر الفيسبوك جاء فيه :”بقلوب مؤمنة بقضاء الله، ( تنعي نقابة المهن التمثيلية )، ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان (احمد حلاوة ) .. ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما سارع عدد من النجوم الى نعي الراحل عبر حساباتهم على السوشيال ميديا بكلمات وداعية مؤثرة وبينهم الفنانة نجلاء بدر التي كتبت عبر حسابها على انستغرام :” لا إله إلا الله البقاء لله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، الفنان أحمد حلاوة في ذمة الله”.

آخر تصريحات الراحل احمد حلاوة

الفنان أحمد حلاوة قد وجه رسالة للجمهور من المستشفى مؤخراً، وطمأنهم على حالته الصحية بعد الشائعات حول حالته في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما قضى أكثر من شهر في المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا، ووجه أحمد حلاوة الشكر للجمهور في رسالته الصوتية بسبب سؤالهم عليه واهتمامهم ب.

وكشف حينها عن اقتراب موعد مغادرته المستشفى، وقال: “لا أتمنى ابدأ أن أرى مكروه في حد، الحمدلله ربنا نجاني وقمت بالسلامة من المرض المخيف ده، ولكن في بعض من الحاجات لسة بنعالجها، إن شاء الله على خير باذن الله”.

معلومات عن الراحل احمد حلاوة

الفنان أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، وحاز على شهادات دراسية عالية، فنال شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية – تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، وحاز ايضا على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990.

كما على حصل على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحى والسينما ببوخارست فى رومانيا، وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا فى المسرح المصرى المعاصر) عام 1994، ودرّس علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان.

تنوعت أعماله بين الفنية والأكاديمية، وشارك في العديد من اشهر الأفلام والمسلسلات وترك بصمة مميزة في أفلامه التي يقارب عددها 32 فيلمًا، وعلى الصعيد الأكاديمي فهو أستاذ محاضر بالمعهد العالي للفنون المسرحية، درّس خلال فترة تواجده التمثيل والإخراج.

كما كان له دور بارز في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان، كما ألّف وأخرج للمسرح العديد من المسرحيات التي شاركت بمهرجانات محلية وعالمية، اما آخر أعمال الراحل فهي فيلم “الجواهرجي” مع النجم محمد هنيدي الذي انتهى من تصويره قبل مرورة بأزمته الصحية ودخوله المستشفى.