رمضانمسلسلات

مسلسل “سنوات الجريش” | حكاية من الواقع المؤلم في الخليج العربي

مسلسل “سنوات الجريش” للفنانة حياة الفهد، والذي تشارك به في موسم دراما رمضان 2022، حيث شاركت حياة الفهد جمهورها البرومو الرسمي للمسلسل عبر حسابها الرسمي على موقع ” انستغرام”، وكتبت حياة الفهد تعليقا، قالت فيه ” سنوات من الجوع عاش فيه اجدادنا الحكاية من الواقع المؤلم في الخليج العربي بداية من الحرب العالمية الثانية”.

تفاصيل مسلسل “سنوات الجريش”

الفنانة حياة الفهد، فى تصريحات أخيرة لها، قالت أن السبب وراء اختيارها لمسلسل ” سنوات الجريش” لتنافس به في دراما رمضان، هو عشقها للتاريخ والماضي بكل لحظاته القديمة.

أما السبب الثاني فهو أن كثيراً من القصص القديمة التي حدثت في الماضي لا يعرفها الجيل الجديد، مثلاً العمل الجديد “سنوات الجريش ” هي قصة حقيقية عن المجاعة في الخليج بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية وتأثر دول الخليج بها مما سبب المجاعة.

وقالت أيضاً أن الرسالة التي أقدمها لجمهوري بهذا العمل، أنه يجب على جيلنا الجديد أن يعلموا ماذا قدم أجدادنا من تضحيات من أجل الوطن ومن أجلهم وأن الحياة لم تكن سهلة أبداً. فيجب أن يتخذوا عبراً من التاريخ . “من ليس لديه ماضٍ ليس لديه حاضر أبداً”.

ويضم العمل نجوماً من شتى الوطن العربي منهم حسن البلام ، ستيفاني صليبا ، هبة الحسين، حبيب غلوم، حمد العمانى ، ليلى السلمان ، عبد الله الخضر ، طلال باسم ، رجاء بلمير ، بشار الشطي، والمسلسل من إخراج مناف عبد ال، وتأليف محمد النابلسي، وفكرة حسين المهدي، وإشراف عام يوسف الغيث.

زر الذهاب إلى الأعلى