قصة فيلم “G.I. Jane”..الفيلم الذي كان السبب في صفعة الأوسكار

قصة فيلم "G.I. Jane"

G.I. Jane هو فيلم أكشن تم إنتاجه عام 1997، ظهرت فيه “ديمي مور” في دور الشخصية الرئيسية المسماة الملازم “جوردان أونيل”، في الفيلم، كانت “ديمي مور” أول امرأة تخضع للتدريب الشاق للبحرية، في محاولة لترسيخ مكانتها كختم بحري.

وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، ألقى الممثل الكوميدي “كريس روك” مزحة عن حلق رأس “جادا بينكيت سميث” أثناء حديثه على خشبة المسرح. قال لها “كريس”: “جادا ننتظرك في فيلم GI Jane 2″، أدلى بهذه النكتة في إشارة إلى الشخصية التي أدتها من قبل “ديمي مور” في الفيلم، حيث كانت حليقة الرأس أيضاً.

بعد أن أدلى “كريس” بهذه المزحة- التي لم تلق إستحسان “ويل” و”جادا”- اقتحم “ويل سميث” المسرح على الفور وضرب “كريس روك” على وجهه.
بالطبع استاء “ويل” من هذه النكتة لأنها كانت حقيقة معروفة أن “جادا” عانت من تساقط الشعر، لأنها كانت قد انفتحت في السابق حول هذا الأمر للجمهور، وهو إصابتها بالثعلبة.

وأصبح اسم الفنان “ويل سميث” من أكثر الأسماء بحثاً على محركات البحث، ليس فقط لحصوله على جائزة الأوسكار لعام 2022 الـ94، لفئة أفضل ممثل لأدائه في فيلم King Richard، بقدر ما أثارت صفعته التي هوت على وجه الممثل الكوميدي “كريس روك” الضجة والدهشة، بعد أن سخر “روك” من “جادا سميث” زوجة “ويل سميث” لظهورها حليقة الرأس.
فقد أعاد هذا المشهد إليه صورة الممثلة “ديمي مور” في فيلم G.I. Jane لعام 1997، مما جعل هذا الفيلم من الأفلام التي زاد عليها البحث لمعرفة قصته، أو بمعنى أدق؛ قصة الفيلم الذي كان السبب في صفعة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأوسكار.