كلوز آب

إجراءات تأديبية ضد ويل سميث بسبب حادثة الأوسكار

ويل سميث، الممثل الأمريكي، أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية عن اتخاذ “إجراءات تأديبية” ضده جراء واقعة الضرب الشهيرة في حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد، وفقًا للبيان الذي نقلته وسائل الإعلام العالمية.

حيث قالت الأكاديمية المسؤولة عن تنظيم حفل توزيع جوائز الأوسكار في بيان لوسائل الإعلام: “بدأ مجلس الإدارة اليوم في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد ويل سميث لانتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، بما في ذلك التعدي بالضرب غير اللائق، والسلوك المسيء والتهديد، وتعريض نزاهة الأكاديمية للخطر”.

وتابع البيان: “كانت تصرفات ويل سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 حدثًا صادمًا للغاية، لذا نعتذر لك كريس روك عما حدث لك على مسرحنا ونشكرك على مرونتك في تلك اللحظة”، وأضاف البيان: “نعتذر أيضًا لمرشحينا وضيوفنا والمشاهدين عما حدث خلال ما كان ينبغي أن يكون حدثًا احتفاليًا”.

كما أفاد البيان أن ويل سميث طُلب منه مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض، مؤكدةً على أنها كان بإمكانها التعامل مع الموقف بشكل مختلف.

إجراءات تأديبية ضد ويل سميث

من المقرر عقد اجتماع آخر لمجلس الإدارة في 18 أبريل/ نيسان، وفي غضون ذلك، يجوز للأكاديمية اتخاذ أي إجراء تأديبي، قد يشمل التعليق أو الطرد أو أي عقوبات أخرى تسمح بها اللوائح ومعايير السلوك، وفقًا لما جاء في البيان، وتماشيًا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، يتم منح ويل سميث إخطارًا مدته 15 يومًا على الأقل لتبرير موقفه بشأن الانتهاكات والعقوبات، وفرصة الاستماع إليه مسبقًا عن طريق رد مكتوب.

و جاء بيان أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في الوقت الذي لم تُظهر فيه المحادثة حول تلك الواقعة التي انتشر صداها في جميع أنحاء العالم أي علامات على المصالحة.

خاصةً مع التزام كريس روك الصمت بشأن الحادث، وفي غضون ذلك، حافظ ويل سميث على عدم ظهوره على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن أصدر اعتذاره المطول يوم الإثنين، الذي يبدو أنه لم يكن كافياً لتهدئة رد فعل قادة الأكاديمية، الذين قالوا في رسالة إلى الأعضاء يوم الأربعاء إنهم ” منزعجون وغاضبون”.

زر الذهاب إلى الأعلى