إياد نصار يكشف عن بوستر فيلم ” 6 أيام ” عن ملحمة تحرير الناقلة إيفرجرين

إياد نصار يكشف عن بوستر فيلم " 6 أيام "

إياد نصار كسف مؤخراً عن البوستر الرسمي لفيلم “6 أيام”، والمقرر عرضه من خلال منصة watch it، وكتبت إياد على بوستر الفيلم قائلا ..” فيلم 6 أيام عن ملحمة تحرير الناقلة إيفرجرين”.

فيلم ” 6 أيام ” عن ملحمة تحرير الناقلة إيفرجرين

قال الفنان إياد نصار فى تصريحات سابقة، إن فيلم ” 6 أيام : يحكي قصة نجاح مصر في تعويم السفينة “إيفرجيفن” من قناة السويس، لافتا إلى أن مدة الفيلم 21 دقيقة واستغرق تصويره يومين وعبارة عن حوار بين الأب وابنه، وأضاف، أن الفيلم توثيقي ومن أصعب الأنواع في التنفيذ لأنه حدث مهم وبه تفاصيل مختلفة.

معلومات عن الناقلة إيفرجرين

كانت الناقلة إيفرجرين قد جنحت في قناة السويس، فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس فى 23 مارس 2021، ونجحت هيئة قناة السويس فى تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية.

وتسبب جنوحها في توقف حركة الملاحة بالقناة، ونجح رجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة باستخدام عمليات التكريك لأول مرة في العالم على مقربة من السفينة، لإعادة تعويمها ودون أي عمليات تفريغ للشحنة.
والسفينة إيفر جيفن، وهى واحدة من أكبر سفن الحاويات فى العالم، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وتحمل 17695 حاوية بضائع و540 حاوية فارغة.