إسعاد يونس | صاحبة السعادة التي رسمت البسمة على وجوه الجميع

معلومات عن إسعاد يونس في يوم ميلادها

إسعاد يونس، الفنانة المصرية، صاحبة السعادة، التى اجتهدت وقاومت لتخترق شخصيتها قلوب الجميع، بداية من الفتاة ذات الشعر المجعد الكبير في شخصية “زغلول العشماوي” في مسلسل “بكيزة وزغلول” عندما رسمت البسمة على وجوه الجميع، وصولًا إلى لحظات تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على جهودها في برنامج “صاحبة السعادة”.

لقطات من مشوار صاحبة السعادة

الميلاد والنشأة

وُلدت إسعاد يونس في الثاني عشر من أبريل من العام 1950، لوالدها الطيار الحربي الذي كان سببًا في إصقال موهبتها، ووالدتها المطربة كوكب صادق التي ورثت عنها حب الغناء والتمثيل.

مسيرة فنية مُشرفة

عمِلت إسعاد يونس في الإعلام منذ نعومة أظافرها، حيث تقدمت للعمل في الإذاعة في عام 1986 في البرنامج الأوروبي، بينما كانت لا زالت في عامها الأول بمعهد الإرشاد السياحي، والذي تخرجت منه بدرجة البكالوريوس، وتمكست إسعاد يونس بالعمل كمذيعة في أحد فنادق القاهرة الكبرى، بعدها انتقلت للعمل كمقدمة برامج في إذاعة الشرق الأوسط.

برز دور إسعاد يونس في فيلم “ميزو” الذي شاركت في بطولته مع الفنان الراحل سمير غانم، وذلك قبل أن تتحول إلى عالم التأليف وتقدم مجموعة من الأعمال التي لاقت رواجًا وشهرة واسعة، وأبرزها فيلم “المجنونة”، ثم كتبت مسلسل “بكيزة وزغلول” الذي شاركت في بطولته عام 1987.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت فيها إسعاد يونس هي: “ميعاد مع سوسو، المتسول، شعبان تحت الصفر وعمارة يعقوبيان”، أما أبرز أعمالها الدرامية: “الدخول بالملابس الرسمية، عروسة تجنن وأصل الحكاية كدبة”، وأبرز أعمالها المسرحية: “ناس هايصة وناس لايصة ومحاكمة على بابا”.

إسعاد يونس ترأست فيما بعد مجلس إدارة إحدى الشركات التي أسستها رفقة زوجها علاء الخواجة في عام 2000، لتُنتج مجموعة من الأعمال السينمائية الكبرى مثل فيلم “سهر الليالي”، وفيلم للزعيم عادل إمام “زهايمر”.

برامج تليفزيونية ناجحة

انطلقت إسعاد يونس في عالم البرامج منذ التسعينات حيث قدمت حينها برنامج “مساحة حرة”، ولكنها عادت في 2014 بأحد أبرز البرامج في الوطن العربي حاليًا وهو “صاحبة السعادة”، الذي تطل علينا به على مواسم متتالية تستضيف فيها كبار النجوم والمواهب.

حياتها الأسرية

تزوجت إسعاد يونس لأول مرة من نبيل الهجرسي ورُزقت منه بابنة وهي نورهان، ولكن الزواج لم يدم طويلًا وانفصلا، ثم تزوجت من ملياردير فلسطيني يُدعى علاء الخواجة، ورُزقت منه بابنهما عمر.