قائمة الأفلام المصرية المقرر طرحها فى عيد الفطر 2022

الأفلام المصرية المقرر طرحها فى عيد الفطر 2022

من المقرر أن يشهد موسم عيد الفطر 2022 عودة قوية لأبرز نجوم السينما عقب غياب دام لسنوات، ومن المتوقع أن يشهد منافسة كبيرة بين كبار النجوم، ما بين أحمد السقا وأحمد حلمي وصولًا إلى الفنان الكوميدي علي ربيع.

أفلام عيد الفطر 2022

 فيلم “واحد تاني”

أحمد حلمي يخوض المنافسة في موسم عيد الفطر 2022 بعد غياب دام 3 أعوام متتالية، حيث يُطرح له فيلم “واحد تاني”، والذي يُشاركه في بطولته الفنانة روبي، عمرو عبدالجليل، محمود حافظ، سيد رجب، ونسرين أمين، ويأتي من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر.

وكان آخر أعمال الفنان أحمد حلمي السينمائية كان فيلم “خيال مآتة” والذي تم طرحه في السينما بالعام 2019، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج خالد مرعي، وتمكن العمل من حصد إيردات وصلت إلى 38 مليون جنيه.

فيلم العنكبوت

يعود الثنائي أحمد السقا ومنى زكي للتعاون مرة أخرى في السينما، في عمل تدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة التي تمر بأحد رجال المافيا الذي يدخل في أزمات بسبب تصرفات شقيقه ظافر عابدين غير المشروعة.

وستُجسد الفنانة منى زكي بطلة العمل شخصية مرشدة سياحية، وتظهر في أحداث العمل وهي تتحدث باللغة الكورية، والتي تُتقنها وتعمل على ترجمة الكلمات العربية إلى السياح الكوريين.

فيلم “أشباح أوروبا”

فيلم “أشباح أوروبا” تم تصويره ما بين القاهرة وبلغاريا، فيما تُجسد الفنانة هيفاء وهبي بشخصيتين توأم في العمل، واحدة منهما تعيش في إحدى الدول الأوروبية، فيما تحيا الثانية في حارة شعبية، وفي سياق العمل تتعرض الفتاة التي كانت تعيش في أوروبا إلى أحداث صعبة عقب عودتها من الخارج.

فيلم “زومبي”

يُنافس النجم الكوميدي علي ربيع في عيد الفطر، بفيلمه المنتظر “زومبي”، والذي يُشاركه في بطولته نجوم الكوميديا في مصر أشرف عبدالباقي، حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، شيماء سيف، عارفة عبدالرسول، محمد أوتاكا، سامي مغاوري ومحمد محمود.