محكمة القضاء الإداري ترفض دعوى وقف عرض مسلسل سوتس بالعربي

دعوى وقف عرض مسلسل سوتس بالعربي

مسلسل سوتس بالعربي، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي توفيق، اليوم الأحد، برفض دعوى وقف عرضه  وبراءة الشركة المنتجة من تهمة الامتناع عن سداد ثمن ملابس التصوير وتبلغ قيمتها 2 مليون و700 ألف جنيه.

دعوى وقف عرض مسلسل سوتس بالعربي

طلبت الدعوى بوقف عرض المسلسل، بسبب إخلال المنتج طارق الجنايني بالاتفاق المبرم مع شركة الأزياء، حيث امتنع عن سداد قيمة البدل التي ارتداها نجوم العمل مثل الفنان آسر ياسين، الذي يؤدي دور المحامي زين ثابت والفنان أحمد داوود، الذي يؤدي دور المحامي أدم منصور والفنان محمد شاهين الذي يؤدي دور المحامي قدري الزيات.

وقال كمال شعيب محامي شركة الأزياء، إن الشركة ابتكرت تصميمات جديدة للبدل تناسب العمل التليفزيوني لكي تخرج النسخة العربية من مسلسل سوتس، تضاهي النسخة الأجنبية، وجرى الاتفاق بين المنتج طارق الجنانيني ومالك شركة الأزياء حاتم حافظ بمقابل مادي، بالإضافة إلى كتابة اسم شركة الأزياء على تتر المسلسل، غير أن ما حدث على أرض الواقع مخالف للاتفاق.

وسبق أن أصدرت الشركة المنتجة لمسلسل “Suits بالعربي” بيانا عاجلا للرد على ادعاءات شركة الملابس وأكدت أن الواقعة برمتها غير صحيحة، وأنها بصدد طلب 20 مليون جنيه تعويضا عن الأضرار التي لحقت بها.

وقال البيان: فوجئت شركتنا بأنباء تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي عن اجراءات قضائية من شركة ملابس جاهزة تدعي أن لها مستحقات مالية عن توريد بدل لمسلسل شهير حقق نسبة مشاهدة عالية وعمدت إلى خلط الحقائق وإدخال الغش على الجمهور.

الجدير بالذكر أن مسلسل سوتس بالعربي هو النسخة المصرية لمسلسل الدراما القانونية الأمريكي الذي يحمل نفس الإسم، والذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار تسعة مواسم (2011 – 2019). وتدور أحداثه في عالم المحاماة والقضايا.

يشارك صبا مبارك البطولة النجوم آسر ياسين، وأحمد داوود، وتارا عماد، وريم مصطفى. والمسلسل من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج طارق الجنايني.