العايقة تحكي لهلالة قصتها وخلدون يبدأ التقرب من عرفات فى الحلقة 23 من “جزيرة غمام”

خلدون يبدأ التقرب من عرفات فى الحلقة 23 من "جزيرة غمام"

تبدأ أحداث الحلقة 23 من مسلسل “جزيرة غمام“، بطلب كبير المطاريد من رجاله إحضار الشيخ عرفات، بعدما حكوا له قصة عبور عرفات ومعه الأطفال من الجدار أمام الجميع، ويبدأ خلدون في التقرب من الشيخ عرفات، ويقنعه أنه يرغب في التوبة ويطلب منه أن يعلم هو وأهله من طرح البحر أمور دينهم، وبالفعل يجمع أهله حول عرفات ويأمرهم بتقبيل يده، الأمر الذي يجعل عرفات يصاب بالغرور، وبالفعل يتغير سلوك عرفات فينصرف عنه الأطفال.

العايقة تحكي لهلالة قصتها

تحكي العايقة قصتها لهلالة، التي ترحب بها في منزلها وتتعاطف معها بعد معرفة قصة سيطرة خلدون عليها، وتزورها زين المواصف في منزل هلالة، وتطلب منها معرفة كل أخبار المنزل وأخبار رجال الجزيرة، أثناء إقامتها لدى هلالة.

يغضب الشيخ محارب من نجله بسبب وجوده دائما بجانب الشيخ عرفات، على عكس رغبته، ويحكي محارب لزوجته عن أمور خارقة كان يفعلها عرفات قبل وفاة الشيخ مدين، ويأمر ابنه بعدم الجلوس مع عرفات مجددا. كما يغضب الشيخ يسري من زوجته أيضا بسبب حديثها الدائم عن الشيخ عرفات.

ويجتمع كبار رجال الجزيرة لدى الحج بطلان، لإقناعه بضرورة إنهاء الخلاف مع الحج عجمي، لكنه يرفض، وتنتهي الحلقة بتجمع رجال المطاريد في منزل عرفات.

أحداث المسلسل “جزيرة غمام” تدور قبل 100 عام في جزيرة على شاطئ البحر الأحمر، وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، وبطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وعبد العزيز مخيون ومحمد جمعة ورياض الخولي وغيرهم.