محمد عبده | رابح صقر استطاع تطوير نفسه وأغاني عبد المجيد عبد الله أصبحت مرحلية

تصريحات محمد عبده في برنامج "مراحل"

محمد عبده، فنان العرب، كشف الفنان محمد عبده رأيه بصراحة في أعمال زملائه الفنانين، ومنهم الفنان رابح صقر، وقال إن هناك عدد من الفنانين القدامى لم يستطيعوا التطور والاستمرار، وكان ذلك خلال حلوله ضيفاً على برنامج “مراحل” مع الإعلامي علي العلياني على قناة sbc.

تصريحات محمد عبده في برنامج “مراحل”

قال فنان العرب أن الفنان رابح صقر استطاع التطور كثيراً وأصبح يقدم أعمال للشريحة الشبابية بالإضافة إلى الأغاني الجديدة والسريعة والراب، ولكنه انتقد فكرة تخلي الفنانين عن الأغاني الكلاسيكية ومنهم الفنان عبد المجيد عبد الله.

كما صرح أيضاً إنه للأسف الشديد أصبحت أغاني زملائه ومنهم عبد المجيد عبد الله مرحلية، أي التي تناسب اليوم فقط، وتخلوا عن الأغاني الكلاسيكية، مشيراً إلى أن أغانيهم اليوم لا تصنع تراث.

وقال إنه يبدي رأيه كناقد، وتحدث محمد عبده عن بداياته الفنية، وقال إنه كان يغني بصوت مستعار في أعماله الأولى بسبب حرصه على صوته الحقيقي لأنه كان ينتظر الوصول لعمر 21 حتى يغني بصوته الحقيقي ويحافظ عليه.

وكشف فنان العرب إن أفضل من لحن له في مسيرته هو محمد عبده نفسه، وأضاف إنه مهتم بصنع إرث فني يبقى مع الزمن، وقال محمد عبده إنه لا يطرب من عزف عبادي الجوهر ورابح صقر على العود، ولكنه يحب الفنان عمر كدرس.

وأشاد به وبطريقة عزفه على العود، وقال إنه يعتبره امتداد لعمالقة العازفين أمثال محمد القصبجي وغيرهم، وكشف محمد عبده إنه يرفض فكرة وجود خليفة له في الفن، لأن الساحة الآن تتسع للجميع، ولا يريد أن يكون أحد في ظلاله لأنه لن يحقق نجاح إذا فعل ذلك.

كما تحدى فنان العرب الإعلامي علي العلياني على الهواء، واقترح عليه أن يطلب منه تحدياً إذا نفذه سيجيب عن أسئلته، وطلب أن يكشف سر برنامجه على الهواء، وكشف الديكور الحقيقي للبرنامج لأول مرة للجمهور.

ونفذ علي العلياني طلب فنان العرب، وعرض الديكور بدون الإضافات البصرية التي تظهر على الشاشة فقط، وقال إنه بذلك كشف سر البرنامج لأول مرة للجمهور بسبب محمد عبده.