وفاة الفنانة فاطمة مظهر شقيقة الفنان الراحل أحمد مظهر عن عمر يناهز الـ88 عاماً

وفاة الفنانة فاطمة مظهر شقيقة الفنان الراحل أحمد مظهر

فاطمة مظهر، شقيقة أحمد مظهر، رحلت عن عالمنا مساء الأمس الموافق 27 من أبريل 2022 م عن عمر ناهز الـ88 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وهي الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد مظهر.

النجوم ينعون فاطمة مظهر

أعلنت عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنانة نهال عنبر، وفاة شقيقة الفنان الراحل أحمد مظهر، وعبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” نَعَىَ الفَنّان مفيد عاشور، الفنانة فاطمة مظهر، وكتب: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون… وداعاً الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر، رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً”.

معلومات عن فاطمة مظهر

فاطمة مظهر، هي الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد مظهر، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1943، وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأت مشوارها الفني من بوابة الإذاعة والسهرات التلفزيونية حيث شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية وأبرزها: “وعاد نور القمر، وكان زواجاً سعيداً، واحدة بواحدة، هذا الحب هل يموت، مراتي عاقلة جداً، قلوب من دهب، قارئة الفنجان، عصر الحب، عصافير الجبل، عبقري زمانه، بنات الأصول، الألم والأرض، أغرب القضايا”.

وفي التلفزيون كان من أشهر أعمالها مسلسل”أبنائي الأعزاء شكرا”، الذي قام ببطولته الفنان عبد المنعم مدبولي بمشاركة نخبة من النجوم، كما شاركت الفنانة فاطمة مظهر، في عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينيات وحتى التسعينيات.

منها (الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائي)، كما شاركت في بطولة العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها (القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكراً، برج الأكابر، الماضي يعود الآن).