فتحي الهدّاوي | هاني شاكر أخطأَ عندما قرّر منع عدد من مُطربى المهرجانات من العمل

فتحي الهدّاوي يعلق على قرارات هاني شاكر بشأن مطربي المهرجانات

فتحي الهدّاوي،الفنان التونسى، كشف عن رأيه حول تدخّل النّقابات الفنيّة لفرض الذّوق السّليم في الأغاني مثلما فعل هاني شاكر نقيب المهن الموسيقيّة في مصر عندما منع عدداً من المغنيين الشعبييّن من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء.

فتحي الهدّاوي يعلق على قرارات هاني شاكر بشأن مطربي المهرجانات

كان هاني شاكر قال في تصريح تلفزيوني “إنّه ضد الكلمات والأصوات غير الجيدة، وأن قرار النقابة الأخير بعرض أسماء الممنوعين من الغناء يستهدف ‘تنقية الأوضاع'”، وعلّق الممثل التونسي فتحي الهداوي قائلا :”أنا مُستاء من هاني شاكر كثيراً لأنّ منْ منعهم من الغناء هم فنّانون يستمع إليهم الملايين من النّاس ولهم في أغانيهم جمل موسيقيّة جميلة جداً مسّت مهجة الملايين، وأنّ أغانيهم هي في مضمونها صدى المجتمع الذي يعبرون عنه بصدق”.

وقال فتحي الهداوي انّ الناس تحب سماع الأغاني التي تمثلهم على غرار أغاني” الراب” على سبيل المثال وتكون كلماتها معبّرة عنهم ،مؤكداً انّ الآن هو عصر” الراب” والموسيقى البديلة مشيراً أنّ الموسيقى الوترية لها مشكل كبير و لم تتطوّر سواء في تونس وكذلك في مصر.

وأشار إلى تراجع الفن الطربي وعدم تطوّره خلافاً لموسيقى”الرّاب” قائلاً:”لست متاكداً أن جورج وسّوف قادر الآن على ملىء مسرح قرطاج”، وعبّر فتحي الهدّاوي عن إعجابه الكبير بموسيقى” الرّاب “وطالب هاني شاكر بمراجعة قراره في اقرب وقت مضيفاً أن هاني شاكر استعمل نفوذه ليحرم فنانين كبار لهم ملايين المعجبين بفنهم من العمل.

معلومات عن فتحي الهداوي

يعتبر الهداوي من أشهر الممثلين فى تونس وشارك في مسرحيّات ناجحة عديدة من أشهرها :” العوّادة”،و “عرب”، ثمّ انتقل للعمل في المُسلسلات التلفزيونيّة وتقمّص دور البطولة في جلّ المُسلسلات التّونسيّة النّاجحة ك:”ناعُورة الهواء” و”من أجل عيون كاترين” و”صيد الرّيم” وفي هذا الموسم كان النجم الاول في مسلسلات رمضان، وقد مثّل في قُرابة 30 فيلما في تُونس وخارجها وفاز بجوائز تونسيّة وعربيّة عن أدواره في التّلفزيون خاصّة

وأقام فتحي الهدّاوي في سنوات سابقة فترة طويلة في سوريا وتزوّج من سوريّة أنجب منها بنتاً وولداً وشارك في العديد من المُسلسلات السوريّة والعربيّة الشّهيرة على غرار”هُولاكو” و”الحسن والحسين” و”المُرابطون” وغيرها. وقد كان للمُخرج التونسي الراحل شوقي الماجري دور في إدخاله إلى السّاحة الفنيّة السّوريّة.