سينما وتليفزيون

إنطلاق سلسلة الدراما العالمية الجديدة “بيللي الولد” Billy The Kid على منصة شاهد

أعلنت منصة “شاهد” عن إطلاق الدراما العالمية الجديدة “بيللي الولد” Billy The Kid والتي تعرض على “شاهد VIP”، مدبلجةً إلى العربية مع ترجمة متوفرة باللغتين العربية والإنكليزية، وتعد السلسلة هى أول إنتاج مشترك مع استديوهات MGM العالمية.

تفاصيل سلسلة الدراما العالمية “بيللي الولد” Billy The Kid

تمزج أحداث العمل بين الدراما والأكشن والرومانسية والتشويق، وتأتي مستوحاةً من شخصية “بيللي الولد” Billy the Kid كما لُقّب آنذاك، وهو أحد أشهر الخارجين عن القانون في تاريخ الولايات المتحدة، والذي عاش بين عامي 1859 – 1881.

تداول الناس أحداث الحياة الصاخبة لـ بيللي الذي حِيكت حوله الكثير من الشائعات والأقاويل وتناقلت قصصه ومغامراته الصحف المحلية في حينها، بدءاً من نشأته في الغرب الأميركي وهو المنحدِر من أصول أيرلندية، إلى حمله للسلاح منذ طفولته المبكرة كراعي أبقار، فمشاركته في حرب لينكولن كاونتري الشهيرة باسم “حرب القطيع” وصعود نجمه فيها، وصولاً إلى ضلوعه في أعمالٍ إجرامية واسعة طال بعضها شخصيات مرموقة من رجال القانون.

سلسلة “بيللي الولد” من تأليف وكتابة وإدارة المنتج المنفّذ البريطاني مايكل هيرست الذي يحفل سجله بأعمال عالمية على غرار “فايكينغز” و”إيزابيث أند إليزابيث” و”ذا تيودورس، وشارك هيرست في تنفيذ الإنتاج كل من المنتج الأميركي دونالد ديلاين – صاحب شركة “De Line Pictures- .

إضافةً إلى  الشريكين: داري فرانك وجاستين فالفي – رئيسا “Amblin Television” الذراع الانتاجية لـ Amblin Partners  التي تتخذ من لوس أنجلس كاليفورنيا مقراً لها – إلى جانب كل من المخرج أوتو باثورست والمنتج والمخرج توبي ليزلي مؤسّسا شركة “One Big Picture” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

قام أوتو باثورست بإخراج الحلقتين الأولى والثانية من “بيللي الولد”، فيما عُهِد بالمسلسل إلى شبكة Epix الأميركية الرائدة في قطاع الكايبل والتلفزيون، حيث جرى إنتاج المسلسل عبر كل من Epix Studios وMGM International Production بالشراكة مع NENT’s Viaplay. تتولى توزيع المسلسل حول العالم شركة MGM.

يذكر أن الشخصية الجدلية لـ “بيللي الولد” قُدّمت في العديد من أفلام الغرب الأميركي وأُلّفت حولها الروايات والقصص التي تترواح ما بين الحقيقة التاريخية والنسيج الدرامي والخيال الشعبي، ومن المقرر أن  تُعرض السلسلة الدرامية الجديدة بواقع حلقة واحدة اسبوعياً على “شاهد VIP” تزامناً مع عرضها في الولايات المتحدة الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى