أحمد حلمي | فكرة فيلم “واحد تانى” جاءت من أزمة “فقدان الشغف” وتُشبهنى كثيراً

خلال مداخلة له مع إذاعة “nrj”، تحدث الفنان المصري أحمد حلمي عن فكرة وكواليس فيلمه الأخير “واحد تاني“، وعلق على النجاح الذي حققه الفيلم في شباك التذاكر، وكشف أيضاً عن سبب غيابه عن السينما في الفترة الأخيرة.

أحمد حلمي يكشف عن كواليس فيلم “واحد تاني”

قال أحمد حلمي إن موضوع الفيلم فرض نفسه، ولم يقرر من البداية نوعية الفيلم الذي يريد تقديمه، لأنه يفكر فقط في الخطوط العريضة، وجاءت فكرة الفيلم من أزمة “فقدان الشغف”.

لأنه مر بنفس التجربة من فقدان الشغف، وواجه نفسه بعدة أسئلة حول هذه الحالة، قبل أن يقرر تقديم الفيلم، والذي يرى أنه يتشابه مع قصته، مشيراً إلى أن معظم أفلامه الأخيرة تعبر عنه بشكل كبير.

وأضاف أحمد حلمي إنه يتغلب على فقدان الشغف بإقناع نفسه بأنه ما زال في البداية وأنه لم يقدم شيء في حياته، وبالبحث عن فكرة جديدة ومستفزة لتقديمها.

كما أوضح إن مسألة ارتباط نجاح فيلمه “واحد تاني” بغيابه لفترة عن السينما، هو سبب جيد وسيء في نفس الوقت، لأنه يتمنى أن يكون إنتاجه السينمائي أكثر من ذلك.

وأنه يتمنى أن يكون لديه كل عام فيلم، أما الجيد فإن الجمهور يفتقده في تلك الفترة، ولكنه يفضل أن يقدم فيلمين أو أكثر في السنة، وأشار إلى ان سبب قلة أعماله يرجع لعدم وجود أعمال قوية ولأن الأعمال الجيدة تحتاج وقت طويل في تنفيذها.

وقال أحمد حلمي في تصريحاته إنه لا يتوقع النجاح أو أي شيء لأعماله، ويفضل السؤال بعد فترة من العرض عن إيرادات الفيلم وردود الأفعال حوله، لذلك لم يكن يتوقع النجاح الكبير لفيلمه الجديد “واحد تاني” في السينما.

وتخطي إيراداته 30 مليون جنيه في اسبوع من عرضه، وأضاف إنه كان يتوقع تحقيق ربع هذه الإيرادات فقط، وتحدث أحمد حلمي عن فترة غيابه عن السينما قبل العودة بفيلم “واحد تاني”.

مقالات ذات صلة