سينما وتليفزيونمواعيد

طرح فيلم “كيرة والجن” للنجمين أحمد عز و كريم عبد العزيز .. قريباً

فيلم “كيرة والجن”، للنجمين أحمد عز و كريم عبد العزيز، أعلنت الفنانة هند صبري، موعد عرضه عبر ستوري حسابها الشخصي بموقع انستقرام، إذ أعادت نشر تصميم لـ بوستر فيلم كيرة والجن من قبل معجبي الفنان أحمد عز، ومكتوب عليه أن الفيلم سيعرض في أواخر شهر يونيو.

تفاصيل فيلم “كيرة والجن”

تم البدء في تصوير الفيلم منذ عام 2020 ولكن تأجل طرحه في دور العرض السينمائي بسبب انشغال النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، بالمشاركة في موسم المسلسلات المصرية لرمضان على مدار العامين الماضيين، ويشارك في بطولته النجمة هند صبري و هدى المفتي، سيد رجب، علي قاسم، أسماء أبو اليزيد، وعدد آخر من النجوم، والعمل من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 19، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزى وقت الثورة حتى عام 1924.

وذلك من خلال أبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، كما يكشف الفيلم عن فترة زمنية مهمة في تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى.

ومن المقر أن يقدم الفنان كريم عبدالعزيز شخصية أحمد عبدالحي كيرة وهو رمز للوطنية كما سيقدم الفنان أحمد عز شخصية عبدالقادر الجن وهو بلطجي.

زر الذهاب إلى الأعلى