الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق فى والده

ضياء عبد الخالق، الفنان المصري، أعلن وفاة والده، أمس، عبر منشور شاركه عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، حيث كتب : “إنا لله وإنّا إليه راجعون… تُوِفِي اليوم والدي الحاج عبد الخالق حسن محمد سليم… دعواتكم له بالرحمة والمغفرة جنات النعيم”.

وفاة والد الفنان ضياء عبد الخالق

تم تشييع جثمان والد الفنان ضياء عبد الخالق، اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الرحمة بالقرب من كوبرى التونسي بطريق الأوتوستراد، ودُفن بمقابر الأسرة، على أن يقام العزاء غداً الأربعاء، وقدم واجب العزاء له العديد من زملائه الفنانين عبر منشوره على فيسبوك، حيث واساه الفنان صبري فواز متمنياً لوالده الرحمة ولأسرته الصبر والسلوان.

وكان الفنان ضياء عبد الخالق قد وَدّع والدته الراحلة في شهر أغسطس (آب) الماضي، حيث تم دفنها في مقابر الأسرة بمنطقة البساتين، حيث كان وقتها يجري بروفات مسرحية “زقاق المدق”.

وفى تصريحات أخيرة اشتكى الفنان ضياء عبد الخالق من ضيق الحال والتجاهل، منتقداً ما وصلت إليه العلاقات في الوسط الفني، وعدم دعوته لحضور المهرجانات السينمائية والفنية لفترات طويلة في مصر.

وسرعان ما تعاطف معه الجمهور وقال الفنان عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”: “لم أكن متخيلاً بعد هذه الشكوى أنها تعمل ردود الأفعال العظيمة من جمهوري ومهتمي الصناعة والإعلام، وهذا شيء أسعدتني”.

وأضاف عبد الخالق، أنّه رغم أنّ الوضع لم يتغير إلا أنّ حالته المعنوية أصبحت أفضل بكثير، معقباً: “وجدت حباً لم أكن أتخيله، حيث أشبه مهنة التمثيل بأنها مثل (عامل اليومية).. ومن لديه قدرة على الشغل سيجد أموالاً يعيش بها، ومن لم يعمل يوماً حياته تصبح معرضة للخطر”.

الجدير بالذكر أن ضياء عبد الخالق شارك في رمضان قبل الماضي بمسلسل “موسى” بطولة محمد رمضان، وهبة مجدي، وسمية الخشاب، وعبير صبري، ورياض الخولي، وسيد رجب، وصبري فواز، وتارا عماد، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، وعارفة عبد الرسول، ومفيد عاشور، وحمدي الوزير، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.