كلوز آب

تصريحات نور طاهر نجمة مسلسل “مدرسة الروابي” تكشف عن معاناتها مع مرض الصرع

نور طاهر نجمة مسلسل  “مدرسة الروابي للبنات”، صارت حديث السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام عدة صور لها من داخل المستشفى، وأرفقتها بتدوينة طويلة تحدثت خلالها عن تمعاناتها مع مرض الصرع وكيف أثر عليها طوال السنوات الماضية.

نور طاهر تكشف عن معاناتها مع مرض الصرع

نور طاهر حرصت على مساندة ودعم من هم يمرون بمثل ظروفها، حيث قررت مشاركتهم بقصتها مع مرض الصرع وكتبت عبر حسابها بانستجرام: “من زمان كتير کنت أصحى ألاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقده الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت أصحى عندي وجع براسي ومش قادرة أتطلع على أي ضوء، وکنت مش فاهمة ليش اي ضوء أبيض أو قوي ممكن يسبب لي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلاج وحتی هاي ما كنت أحس فيها”.

وأضافت نور طاهر: “بشهر 3، کنت بحفلة وكانت الإضاءة قوية وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي، بعدها عملت كتير فحوصات وفكرت اني صرت منيحة، لحد الأسبوع الماضي تقريبًا، بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة واضطريت أضل فيها لمدة 6 أيام.. كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعرفت أني مصابة بالصرع”.

واستطردت: “اللي ما بيعرف الصرع هو اضطراب الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي، والأحاسيس الغريبة وفي معظم الأحيان فقدان الوعي”.

وتابعت: “الصرع هو إنك تصحی علی کدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك وما تتذكر كيف أصابتك، وهو إنك تضطر إنك تبصق الدم لأنك عضيت لسانك وباطن تمك أثناء النوبة، وإنك تسمیه متعب قليل عليه”، كما حرصت نور على توجيه الشكر لكل من ساندها في أزمتها المرضية الصعبة من أفراد عائلتها وأصدقائها الذين وصفتهم بأنهم كانوا مصدر للطمأنينة لديها، وحاولوا أن يتفهموا تفاصيل وطبيعة مرضها.

واختتمت: “ما بقدر أكذب عليكم واحكي اني متفائلة ومبسوطة بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرح، أنت مش لحالك، أنا بدي أشارك قصتي عشان اكون الشخص اللي انا كنت محتاجة أحكي معاه.. أنا عندي صرع بس الصرع ما رح يملكني”.

من هى نور طاهر ؟

نور طاهر قد خطفت الأنظار مؤخرًا بشخصية ليان في مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” الذي عرض الموسم الأول منه قبل أشهر على منصة نتفليكس، كما أكدت أنها ستشارك في الموسم الثاني الذي يتم التحضير له حاليًا وأعلنت نتفليكس عن قرب عرضه.

كما شاركت نور في طفولتها في فيلم بعنوان “رجم ثريا” عام 2009، لكن يعتبر “مدرسة الروابي للبنات هو أولى أعمالها التي قدمتها بشكل مميز في شبابها، ولاقى نجاحًا كبيرًا وقت عرضه على المنصة، حيث جسدت شخصية الفتاة المراهقة التي تتعرض للعديد من المواقف المؤثرة بالمدرسة وهو ما يؤثر عليها.

و تم ترشيحها عن دورها بالمسلسل ضمن إحدى فئات جوائز Joy Awards بالمملكة العربية السعودية، وتحدثت عن هذا الترشيح وقتها وأكدت أنها لم تصدق في البداية أنها تم ترشيحها لأول مرة في إحدى الجوائز الهامة.

زر الذهاب إلى الأعلى