أكاديمية فنون وعلوم السينما تصدر قواعد جديدة لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

قواعد جديدة لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

وافق مجلس إدارة أكاديمية فنون وعلوم السينما على إجراء بعض التعديلات بخصوص جوائز الأوسكار في الدورة المقبلة، وتعتبر تلك التغييرات هي من بين عدد من القواعد واللوائح التي وافقت عليها الأكاديمية للدورة الـ 95، والتي كشف عنها موقع ديدلاين وصحيفة هوليوود ريبورتر.

قواعد جديدة لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

  • قام مجلس الإدارة بتحديث لوائح الأكاديمية التي تُملي كيف يمكن للشركات والأفراد تسويق أفلام وإنجازات أعضاء الأكاديمية، حيث يُسمح الآن للشركات والأفراد، في ظل ظروف معينة، بإرسال روابط رقمية للمواد مباشرة إلى الناخبين، ومع ذلك، قد لا تحتوي ملخصات الأفلام على اعتمادات، حيث سيكون لشركات الأفلام الآن خيار تضمين الاعتمادات في غرفة العرض بالأكاديمية قبل الترشيحات.
  • يجب على صانعي الأفلام الراغبين في المنافسة في فئة الصوت إتاحة أفلامهم الآن للعرض من قبل أعضاء قسم الصوت، لا سيما عندما يكون تاريخ إصدار الفيلم بعد بدء دورة التصويت الأولية، ويجب أن يتم استلام طلبات الإعفاء من هذه القاعدة في ظل ظروف خاصة بحلول 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بالإضافة إلى ذلك، بمجرد أن تحدد دورة التصويت الأولية قائمة مختصرة من المتنافسين للترشيح، سيستمر مطالبة هؤلاء المتنافسين بإعداد مقاطع لفحص الترشيح، على ألا تتجاوز مدة تشغيلها 10 دقائق.
  • تمت إعادة تسمية جوائز الأوسكار لأفضل “فيلم وثائقي” و”موضوع وثائقي قصير” إلى “فيلم وثائقي طويل” و”فيلم وثائقي قصير” على التوالي، كما تم اتخاذ قرار بمنع تقديم أكثر من ثلاث أغنيات من نفس الفيلم للنظر فيها في فئة أفضل أغنية أصلية.

حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

من المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين في 12 مارس/ آذار من عام 2023، مباشرةً من مسرح دولبي بلوس أنجلوس، ويكون الموعد النهائي لتقديم فئات الدخول العامة لجوائز الأوسكار 2023 هو 15 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي.

حيث من المقرر بدء التصويت الأولي في 12 ديسمبر/ كانون الأول، وسيتم الإعلان عن القوائم القصيرة في 21 من نفس الشهر، وستنتهي فترة الأهلية في 31 ديسمبر أيضًا، وسوف يتم التصويت على الترشيحات في الفترة ما بين 12 إلى 17 يناير/ كانون الثاني من عام 2023، في حين من المقرر الإعلان عن الترشيحات في 24 يناير 2023، مع إجراء الاقتراع النهائي بين 2 و7 مارس 2023.