نجوم زمان

أبرز القاءات الفنية التى جمعت الراحلان سمير صبري وسمير غانم

سمير صبري و سمير غانم، التوافق في يوم الرحيل لم يكن هو الأمر الوحيد الذي جمعهما معا، فقد خاض الثنائى رحلة فنية طويلة بدأت من نهاية الخمسينات، وجمعهما كذلك اسمهما الحقيقي في أكثر من عمل، حيث اعتاد النجمان على اختيار الظهور بالاسم الحقيقي لهما في الأدوار التي شارك كل منهما فيها.

أبرز الأعمال الفنية التى جمعت سمير صبري وسمير غانم

سمير صبري سبق الفنان سمير غانم لعالم الفن بـ4 سنوات فقط حيث كان أول ظهور له في نهاية الخمسينات، بينما ظهر الفنان سمير غانم في فترة بداية الستينات وقدم مجموعة من الأعمال السينمائية حتى جاءت الصدفة لتجمعهما معا في عمل واحد وذلك في فيلم “30 يوم في السجن” مع النجم الكبير فريد شوقي.

وكان هذا العمل هو البداية فقط حيث شارك الثنائي كذلك في العديد من الأعمال والتي كان من بينها فيلم “شباب مجنون جدا”، و”إضراب الشحاتين”، وأيضا كل من فيلم “لسنا ملائكة”، و”الأحضان الدافئة”، “وشباب هذه الأيام”، بالاضافة كذلك لـ5 أفلام أخرى.

كما جمعهما كذلك اسمهما الحقيقي في أكثر من عمل، حيث اعتاد النجمان على اختيار الظهور بالاسم الحقيقي لهما في الأدوار التي شارك كل منهما فيها، فسمير صبري ظهر في فيلم “من غير معاد”، وفيلم “شيء في حياتي” باسم سمير.

وظهر أيضا في أكثر من 4 أفلام بنفس الاسم، في وقت حرص كذلك سمير غانم على هذا في العديد من أعماله حتى الأخيرة منها والتي كان من بينها مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي”، بينما ظهر في بداية رحلته الفنية باسم سمير في فيلم “الأصدقاء الثلاثة”، و”الزواج على الطريقة الحديثة”.

وقد قدم  الراحل سمير صبري عدد ضخم من الأعمال التي جعلته من النجوم أصحاب الإنتاج الفني الضخم خلال رحلته التي وصلت لأكثر من 216 عمل كان أنجحها في فترة السعبينات.

وكذلك قدم الراحل سمير غانم خلال رحلته مع عالم الفن عشرات الأعمال التي جعلته من أكثر نجوم جيله مشاركة سينمائية ومسرحية، فالنجم الراحل والذي يوافق يوم 20 مايو ذكرى رحيله قدم أكثر من 314 عمل ما بين دراما ومسرح وسينما.

مقالات ذات صلة