نتفليكس تُطلق باقة “الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها” دعمًا لتمكين الوصول

اطلقت منصة نتفليكس العالمية أول باقة لها بعنوان “الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها” دعمًا لتمكين الوصول.، حيث تتضمّن الباقة أكثر من 50 مسلسلًا وفيلمًا تُصوّر قصص شخصيات من أصحاب الهمم ونمط حياتهم،  وذلك حسب بيان رسمي.

باقة “الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها”

من المقرر أن تُتاح الفرصة لأعضاء الشبكة لاستكشاف عالم من الشخصيات والمبدعين والشخصيات الواقعية التي تُقدّم مفاهيم وتوجّهات جديدة للتعبير عن الإعاقة.

كما تعمل نتفليكس على توسيع ميزات الوصف الصوتي والترجمة والدبلجة المتاحة بمختلف اللغات حول العالم، ليتسنّى للمشاهدين الذين هم بحاجة لهذه الميزات مشاهدة المسلسلات والأفلام التي يتم إنتاجها في دول مختلفة بلغتهم المحلية، وإثراء التجربة الترفيهية لتشمل الجميع أينما كانوا.

وفي ظل استخدام 40% من أعضاء شبكة نتفليكس حول العالم لميزة الترجمة، فإن هذه الباقة، وما يرافقها من قدرات الوصول، تمثّل جزءًا لا يتجزأ من تجربة نتفليكس الفريدة.

وقد اكتسبت أعمال مثل “بريدجرتون” وNarcos و”فضيحة على طاولة التشريح” شعبية عالية من خلال توفير ميزتي “الوصف الصوتي” (AD) و”الترجمة للصمّ وضعاف السمع” (SDH) لتصل بذلك إلى الأعضاء في شتى أنحاء العالم، وتحرص نتفليكس باستمرار على أن تتميّز بكونها خدمة بثٍّ تقدّم تجارب شاملة يمكن للعائلات في أي مكان الوصول إليها.

يذكر أن نتفليكس Netflix  تعمل أيضاً على تطوير ميزة البث المباشر في الفترة القادمة حيث تخطط لتطوير خيار البث المباشر لعروض الستاند آب كوميدي الخاصة والمحتويات المباشرة الأخرى.

وبحسب التقارير؛ فإن الميزات الجديدة لا تزال في المراحل الأولى من التطوير، كما أن الشركة تسعى لاستخدام هذه الميزات لإجراء تصويت مباشر للعروض التنافسية مثل سلسلة مسابقة الرقص القادمة Dance 100 من منتج The Circle Studio Lambert .

كما يفكر فريق نتفليكس بإدخال هذه الميزة بالعروض الكوميدية، حيث أقامت المنصة بالفعل أول مهرجان كوميدي مباشر وشخصي خاص بها على الإطلاق هذا العام بلوس أنجلوس والذي يُسمى Netflix Is a Joke Fest.

وامتد ذلك الحدث الكوميدي الضخم لعدة أيام حيث ضم أكثر من 130 من المشاهير الكوميديين  على سبيل المثال علي وونغ وبيل بور وجيري سينفيلد وجون مولاني وغيرهم الكثير.