مهرجانات

المخرج المصري طارق صالح يفوز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان

الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي،اختتمت فعالياتها، بحفل توزيع جوائز المهرجان، والتي كانت من أبرزها فوز فيلم “Triangle of Sadness” بجائزة السعفة الذهبية في المهرجان، بالإضافة إلى فوز المخرج المصري طارق صالح بجائزة في المهرجان.

المخرج المصري طارق صالح يفوز بجائزة أفضل سيناريو

فاز المخرج المصري طارق صالح بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه “صبي من الجنة- Boy From Heaven”، وحصلت الممثلة زهرة أمير إبراهيمي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Holy Spider للمخرح علي عباسي.

أبرز جوائز الدورة 75 من مهرجان كان

فاز المخرج الكوري بارك تشان ووك بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه Decision To Leave، وتقاسم الفيلمان Close وStars At Noon الجائزة الكبرى في الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي.

اما جائزة لجنة التحكيم الخاصة ذهبت إلى فيلم Tori & Lokita للمخرجين چان بيير ولوك داردين، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلمي The Eight Mountains للمخرجين البلچيكيين فيليكس فان جرونينجين وشارلوت فانديرميرش وفيلم EO للمخرج البولندي جيرزي سكوليموفسكي، في حين ذهبت جائزة الكاميرا الذهبية إلى فيلم War Pony للمخرجة جينا جاميل.

ومن أبرز جوائز الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي فوز فيلم “مثلث الحزن- Triangle of Sadness” للمخرج السويدي روبن أوستلوند بجائزة السعفة الذهبية، وحصل الممثل الكوري الجنوبي سونج كانج على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “Broker”.

حضور لافت لنجوم العرب في الدورة الـ75 من مهرجان كان

حضور كبير للنجوم العرب في الدورة الـ75 من مهرجان كان السينمائي التي أقيمت خلال شهر مايو الجاري، وشهد المهرجان مشاركة فعالة من النجوم والمشاهير بالعالم العربي، من ناحية الأعمال الفنية أو لجان تحكيم المهرجان، وكذلك حضور الفعاليات المختلفة التي أقيمت على هامشه في الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة