كلوز آب

تصريحات حسين فهمي تكشف تفاصيل لقائه الأخير بالراحل سمير صبري

حسين فهمي، الفنان المصري القدير، وتحدث الفنان حسين فهمي في تصريحاته لبرنامج “ذا انسايدر بالعربي”، عن كواليس زيارته الأخيرة لصديقه الفنان الراحل سمير صبري قبل وفاته بأيام قليلة.

حسين فهمي عن زيارته الأخيرة للراحل سمير صبري

قال حسين فهمي إنه زار الراحل سمير صبري بعد مغادرته المستشفى من أجل دعمه معنوياً وتشجيعه قبل سفره إلى مهرجان كان السينمائي، مضيفاً أنه وجد الفنان الراحل في حالة معنوية عالية، ولكن الأطباء والفريق المعالج له أخبروه أن حالة سمير صبري حرجة.

وأضاف حسين فهمي أنه لا بد من تكريم الفنان الراحل سمير صبري في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، ووصفه بصديقه العزيز وكان فراقه صعباً عليه، وكشف في تصريحاته عن المهرجان، إنه يخطط لدورة متميزة في المهرجان من خلال طموحه أن تكون دورة متميزة على جميع الأصعدة رغم التحديات.

كما تحدث فهمي عن تجهيزاته للدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، وقال إنه شاهد عدة أفلام في مهرجان كان مع المخرج أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان.

وألقى بعدة شخصيات سينمائية ومخرجين وممثلين من أجل تكوين لجنة تحكيم قوية في الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة، وأشار إلى انه يرغب في عرض أفلام ذات قيمة وتكوين لجنة تحكيم ذات قيمة، وسيعلن عن جميع المشاركين والضيوف خلال الفترة المقبلة.

وقال حسين فهمي إن الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي ستشهد حضور كبير للسينما العربية والضيوف من الفنانين العرب، بالإضافة إلى تخطيطهم إلى تسليط الضوء على السينما الآسيوية.

وقال إنه لا بد من الاهتمام بالسينما الآسيوية مثل الصين وفيتنام وكوريا الجنوبية، ووصفها بالثقافة السينمائية المهمة، بالإضافة إلى استعدادهم لعمل برنامج متنوع من السينما العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى