بداية من “كامننا” إلى “بص الحركة دي” .. أشهر أغاني الأفلام التي علقت فى أذهان الجمهور

العديد من أغاني الأفلام فى تاريخ السينما المصرية، نجحت فى عمل ضجه كبيرة، وحققت إنتشاراً واسعاً، والتى إعتبرها النقاد بمثابة مصدر قوة للأفلام حيث ساهمت في اشعال حماس الجمهور لمشاهدة العمل، وكان أحدث هذه الأغانى، اغنية “بص الحركة دي” لأحمد حلمي من فيلم “واحد تاني” التي تفاعل معها بشكل واسع العديد من المشاهير عبر السوشيال ميديا اضافة الى رواد السوشيال ميديا.

أشهر أغاني الأفلام التي علقت فى أذهان الجمهور

أغنية “كامننا” من فيلم “إسماعيلية رايح جاى”

أغنية “كامننا”، غناها النجم محمد فؤاد بمشاركة النجم محمد هنيدي في فيلم “إسماعيلية رايح جاى” عام 1997، وحصدت الأغنية حينها نجاحا كبيرا غير متوقعا ساهم في انتشار الفيلم الذي تصدر شباك التذكر.

أغنية “الغزالة رايقة” من فيلم “زيكو”

“الغزالة رايقة” الأغنية التي تعود لفيلم “من أجل زيكو”، وغناها النجم كريم عبد العزيز والطفل الموهبة محمد اسامة، تصدرت الترند مع بداية العام الجديد حيث لاقت انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجمهور والنجوم الذين تفاعلوا على وقعها بمقاطع فيديو طريفة او من خلال نشرهم لأحدث صورهم مرفقة بهاشتاغ “الغزالة رايقة”، حتى أن بعض المشاهير استخدموا عبارة “الغزالة رايقة” في الكثير من التعليقات التي تصف حالاتهم على انستغرام.

أغنية “بص الحركة دي” من فيلم “واحد تاني”

أغنية “بص الحركة دي” من فيلم “واحد تاني” للنجم أحمد حلمي، تغزو حاليا حسابات السوشيال ميديا للعديد من المشاهير الذين يتفاعلون معها بمقاطع فيديو طريفة، وأحدثهم الفنانة نبيلة عبيد التي نشرت مشاهد متعددة لها من أفلامها على وقع كلمات هذه الأغنية، كذلك تلقي الأغنية رواجا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا.

الأغنية من كلمات مصطفى حدوتة، وغناء أحمد حلمي.

أغنيات أُخرى

أغنية “أنا في اللابوريا” للفنان الراحل أحمد زكي من فيلم “كابوريا”، وأغنية “حبيبي يا عاشق” من فيلم “شورت وفانلة وكاب” للفنان مدحت صالح، وأغنية “بحبك وحشتيني” للنجم حسين الجسمي من فيلم “الرهينة” ، وأغنية “حلاوة روح” التي تحمل اسم الفيلم أيضا، وجميعها أغنيات كانت عاملاً مساهما في نجاح الأفلام المذكورة.