زمان

شريهان تحيى ذكرى رحيل المخرج رضوان الكاشف بنشر عدة صور من فيلم “عرق البلح”

شريهان، النجمة المصرية، أحيت الذكرى الـ20 لرحيل المخرج رضوان الكاشف، التي حلت أمس الأحد 5 يونيو (حزيران الجاري)، متوجهة إليه بالشكر والثناء، والذي قدمها في أحد بطولاتها السينمائية الرائعة.

ونشرت النجمة المصرية عدة صور لها من فيلم “عرق البلح”، والذى شاركها فى بطولته الفنان الراحل عبد الله محمود، والفنانة عبلة كامل، وغَرّدت شريهان عبر حسابيها على تويتر وانستقرام قائلة: “شكراً رضوان الكاشف”.

معلومات عن المخرج رضوان الكاشف

المخرج رضوان الكاشف وُلِدَ في حَيّ السيدة زينب في 6 أغسطس (آب) عام 1952، وتوفي في 5 يونيو (حزيران) 2002، وتعود جذوره إلى صعيد مصر بمحافظة سوهاج.

حيث حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة عام 1978، وبعدها التحق بمعهد السينما الذي تخرج فيه عام 1984 بفيلمه القصير “الجنوبية” الذي حصل به على جائزة العمل الأول من وزارة الثقافة في عام 1988.

وعمل الكاشف مساعد مخرج ما يقرب من 20 فيلماً مع يوسف شاهين ورأفت الميهي وداود عبد السيد، وآخرين مثل علاء محجوب، ووحيد مخيمر، قبل أن يخوض تجربة الإخراج مستقلًا بـ”ليه يا بنفسج”.

و”عرق البلح” اللذين شارك في تأليفهما أيضاً، بالإضافة إلى الإخراج، وختم مسيرته الفنية بفيلم “الساحر” عام 2001، حيث وافته المنية في يونيو 2002.

اَخر أعمال شريهان الفنية

كانت آخر أعمال النجمة شريهان تقديمها مسرحية كوكو شانيل، التي تم عرضها مؤخراً عبر منصة شاهد، حيث شارك في بطولتها سمر مرسي وهاني عادل وإنجي وجدان، والعديد من ضيوف الشرف، ومن إخراج هادي الباجوري، وإنتاج العدل جروب.

زر الذهاب إلى الأعلى