«لا ليا قريب ولا حبيب » دنيا ماهر من هي؟

دنيا ماهر كلنا شوفناها و حبيناها ك “نجلاء” الممرضة  البسيطة في مسلسل ب « 100 وش» اللي بتضحكنا من غير ما تعمل مجهود بس ده  علشان هي اجتهدت واخدت وقت في دراسة الشخصية كويس

«لا ليا قريب ولا حبيب ولا غريب»، الجملة دي وغيرها التي ترددها شخصية نجلاء بالمسلسل جعلتها كافية لتعلق الجمهور بها وبروحها الخفيفة ومشاهدها الكوميدية وأدائها البسيط.

إسمها «دنيا ماهر» وما لا نعرفه أنها بدأت مشوارها الفني منذ عدة سنوات ومن أشهر أدوارها دور المريضة النفسية التي قتلت زوجها وأبنائها بمسلسل “سجن.النساء ” و كان من إخراج كاملة أبو ذكرى وقد آثر هذا الدور وقتها بالكثير من المشاهدين

و ظهرت أيضا بمسلسل”واحة الغروب” للكاتب بهاء طاهر وسيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندى، وشاركتها البطولة منة شلبى وخالد النبوى ومن إخراج كاملة أبو ذكرى، وقدمت شخصية أم اسمها “خديجة”، وهو دور معقد جدا. أما “فتنة” الشخصية اللي جسدتها ببراعة الفنانة دنيا فلقد أحببناها و تعلقنا بها في “طلعت روحي” مع الفنانة انجي وجدان.

:يعتبر مسلسل ب 100 وش هو ثالث عمل فني يجمع بين دنيا ماهر و المخرجة كاملة ابو ذكري و تقول دنيا

تقديم الشخصيات الكوميدية سواء “فتنة” أو “نجلاء” أو غيرهم شيء لطيف، “إنك تضحكي دي فكرة لطيفة”، فالإنسان من الممكن أن يقع في غرام شخص لمجرد أنه يستطيع إضحاكه، فالضحك نشاط إنساني لطيف، ومن يُضحكك بالطبع سيسعدك.

 أنا مستمتعة جدًا بتقديم الأعمال الكوميدية، لأنه دائمًا ما كنت أشعر أنني موضوعة في قالب معين، وكنت أتمنى الخروج منه، لتقديم مساحة أوسع من الشخصيات المختلفة، وهو ما حدث مع “فتنة” في “طلعت روحي” لأول مرة، وكنت قلقة للغاية من ردود الأفعال، حيث كنت خائفة من عدم قدرتي على إضحاك الجمهور، بتجسيد شخصية “كئيبة” وفي نفس الوقت كوميدية، كما أن طعم النجاح “حلو” خاصة عندما استمع لآراء الجمهور، ويخبرني أحدهم بأنني نجحت في إسعاده.

كاملة أبو ذكري مخرجة كبيرة، ولي حظ وشرف العمل معها لأكثر من مرة، فهي طفلة كلها مشاعر وإبداع، فهي شخص يضع روحه وقلبه في عمله، ومخلصة جدًا فيه، ولا يعنيها إلا نجاحها وشغلها ونجاحها نجاحنا جميعًا.