عائشة كاي تسجيل اسمها كأول فنانة سعودية فى نقابة الممثلين الكندية

عائشة كاي، الممثلة السعودية، تمكنت من الانضمام إلى نقابة الممثلين الكندية، إثر ترشحها لثلاث جوائز عن دورها الرئيسي في الفيلم الكندي الطويل “طريق الياسمين” والذي تعرض فيه معاناة اللاجئين في الغرب.

أول فنانة سعودية فى نقابة الممثلين الكندية

كانت الممثلة والكاتبة السعودية الكندية “عائشة كاي” ضمن الحضور اللافت للمواهب السعودية في مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة، من خلال مشاركتها في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في المهرجان، وكانت محط أنظار العديد من وسائل الاعلام ورواد المهرجان.

ووصفت الفنانة “عائشة كاي” في تصريحات لقناة “الإخبارية”، نشرتها عبر حسابها في الانستجرام، بأن انضمامها إلى نقابة الممثلين الكندية بـ “الشيء المؤثر” بعد 4 أو 5 سنوات من المحاولات والعمل على تقوية مهاراتها.

مؤكدة بأن انضمامها إلى النقابة قد جاء بعد جهود كبيرة، ومن خلال مشاركتها في فيلم واحد، بخلاف غيرها من الفنانين الذين ينالون ذلك الشرف بعد المشاركة في عدة أعمال.

ولفتت الفنانة السعودية عائشة كاي إلى ضرورة صنع أفلام وأعمال تساعد على نشر الثقافة السعودية وتظهر التعددية واللهجات والطبائع المختلفة من خلال أعمال قوية في السينما والتلفزيون.

معلومات عائشة كاي

الفنانة “عائشة كاي” ممثلة وكاتبة سعودية كندية حائزة على درجة الماجستير في الكتابة، قامت بأدوار رئيسية ومساعدة في أفلام قصيرة ومسلسلات، وصولا إلى الدور الرئيسي للفيلم الكندي الطويل “طريق الياسمين” عام 2020، الذي ترشحت عنه لثلاث جوائز.

وانضمت إثره إلى نقابة الممثلين الكندية، وكانت الفنانة كاي قد شاركت في فيلم “ذاكرة الشمال” والذي سلط الضوء على أزمة حرب الخليج ليحكي عن وقع الحرب وذكرياتها في الداخل السعودي بوجهات نظر مختلفة.