تفاصيل أول فيلم وثائقي عن حياة لاعب الكرة العالمي محمد صلاح

كشف المخرج أحمد قدري عن تفاصيل أول فيلم وثائقى عن حياة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، والذى من المقرر أن يحكى رحلة نجاحه الأسطورية مع كرة القدم في العالم.

تفاصيل أول فيلم وثائقي عن حياة محمد صلاح

عبر أحمد قدري عن سعادته بإخراج فيلم “مو..رمز عالمي”، الذي يُعد أول فيلم وثائقي يروي نجاحات مو صلاح، مشيرًا إلى أن ذلك شرف كبير له ويعتبره من أمتع تجاربه.

قائلًا: “شرف عظيم ليا إن أكون مخرج لأول فيلم وثائقي للأسطورة المصرية محمد صلاح، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أحب أشكر كل واحد في فريق العمل اللي دعمني في واحد من أمتع التجارب ليا واللي أخد تقريبا سنة كاملة عشان الفيلم يظهر بالشكل المحترف ده، الحمد لله دائما وأبدا”.

وأنتشرت مؤخراً أنباء على منصات التواصل الأجتماعي حول قيام، ميدو عادل، الفنان المصر الشاب، بتجسيد شخصية اللاعب العالمى محمد صلاح فى عمل فنى، مما جعل الممثل الشاب يوضح حقيقة الأنباء المتداوله خلال مداخلة هاتفية في برنامج مصر جديدة عبر فضائية ETC TV المصرية.

ال ميدو عادل خلال المداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة»، إن ما حدث كان عبارة عن قيام الجماهير بالتصويت على أحد المواقع الفنية لتجسيد شخصية محمد صلاح، بسبب الشبه الذي يجمعنا، وليوضح عادل بأنّه كان هناك مشروع قديم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة عام 2018، ولكنه لم يكتمل.

ثم تابع ميدو: اختارني الجمهور في عدد من التصويتات على السوشيال ميديا لتجسيد دور محمد صلاح في عمل فني حول حياته، ومشوار كفاحه ونجاحه الرياضي من بين عدد من الأسماء الأخرى المحتملة، وذلك بعد تزكية السيناريست عمرو محمود ياسين، وهذا شرف كبير لأي فنان أن يجسد هذه الشخصية التي أعتبرها صعبة خاصة أنه ما زال حياً بيننا.

على صعيد اَخر يحتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإنجازات اللاعب المصري محمد صلاح، خلال مسيرته الكروية بعدما تحرك من قرية نجريج الصغيرة التي نشأ فيها بمركز بسيون بمحافظة الغربية، حتى وصل إلى العالمية ليجاور أساطير كرة القدم، حيث تم إطلاق الفيلم بمناسبة عيد ميلاد الفرعون الـ 30 الذي أتمه يوم الأربعاء الفائت.