سينما وتليفزيونمواعيد عرض

قبل أيام من عرضه .. تفاصيل شخصية كريم عبد العزيز وأحمد عز في فيلم “كيرة والجن”

فيلم “كيرة والجن“، طرحت الشركة المنتجة مؤخراً البرومو الأول له، وحددت موعد عرضه في يوم 30 يونيو الجاري، للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي 2022، وذلك بعد فترة من التأجيلات.

تفاصيل شخصية كريم عبد العزيز وأحمد عز في  “كيرة والجن”

يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم كريم عبد العزيز وأحمد عز، وذلك في أول تعاون سينمائي لهما في مسيرتهما الفنية، بالإضافة إلى هند صبري وإياد نصار وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي وعارفة عبد الرسول وعلي قاسم وأسماء أبو اليزيد وغيرهم من النجوم.

فيلم “كيرة والجن” مستوحى من أحداث حقيقية، حدثت في حقبة زمنية من تاريخ مصر، أثناء مقاومة الاحتلال الانجليزي، والأحداث مقتبسة من رواية بعنوان “1919” للكاتب أحمد مراد، وهو أيضاً كاتب سيناريو الفيلم، ويعرض الفيلم عدة قصص لشخصيات مصرية عملت في تنظيمات سرية لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع فترة ثورة 1919 في مصر.

ومن المقرر أن يجسد الفنان كريم عبد العزيز في الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ”كيرة”، ويجسد الفنان أحمد عز شخصية عبد القادر شحانة الملقب بـ”الجن”.

ويلتقي الثنائي في الفيلم من أجل تنظيم مجموعة سرية لمقاومة الاحتلال البريطاني، ويعتبر الفيلم أيضاً استمرار لثنائية المخرج مروان حامد مع المؤلف أحمد مراد بعد عدة أعمال لهما مثل فيلم “الفيل الأزرق” و”الأصليين”.

يعتبر الفيلم من أضخم الإنتاجات السينمائية في السنوات الأخيرة، بسبب الديكورات الخاصة والتجهيزات الدقيقة للفترة الزمنية التي ينقلها العمل، واستغرق تصويره فترة طويلة، وصورت بعض مشاهده في المجر.

وكان من المتوقع أن يطرح الفيلم في عام 2020 إلا أنه تم تأجيله عدة مرات بسبب أزمة فيروس كورونا، قبل أن تستقر الشركة المنتجة له على عيد الأضحى 2022 لطرحه للمنافسة.

مقالات ذات صلة