أخبار النجوم

حقيقة ترشح علي الحجار نقيباً للموسيقيين خلفاً لـ هاني شاكر

علي الحجار، الفنان المصرى، تداولت مواقع التواصل الأجتماعى أنباء حول ترشحه لمنصب نقيب الموسيقيين خلفاً لـ هاني شاكر، وذلك بعد استقالة هاني شاكر على الهواء في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، معتبراً أن قراره هذا نهائي لا رجعة فيه.

حقيقة ترشح علي الحجار نقيباً للموسيقيين

أصدر الفنان علي الحجار بياناً رسمياً كشف فيه عن حقيقة ترشحه لمنصب نقيب الموسيقيين، مؤكداً أنّه “مستعد لخدمة زملائه ولكن دون أن يكون ذلك من خلال منصب”، وأشار الحجار في بيانه إلى أنّه “يُقَدّر دعوات ترشيحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية، ومستعد لخدمة النقابة بكل ما يمتلك وبكل ما يقدر عليه، دون أن يرتبط ذلك بأي منصب رسمي”.

وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاث “المهن التمثيلية، والمهن الموسيقية، والمهن السينمائية” رفض استقالة الفنان هاني شاكر، من منصب نقيب المهن الموسيقية، مطالبا إياه بمباشرة عمله والتراجع عن قراره.
وقال الاتحاد العام للنقابات في بيان صحافي: “تابع الاتحاد العام للنقابات الفنية ما حدث من أحداث مؤسفة لا تليق بالتاريخ العريق لنقابة المهن الموسيقية، التي ضمت رُوّاداً من المبدعين الكبار من أمثال كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وغيرهما من المبدعين في المهن الموسيقية التي أَثّرت في وجدان الشعوب العربية بل وامتد أثرها إلى العال”.
وأضاف البيان: “إزاء ما حدث لن يقف الاتحاد مراقباً للمشهد المؤسف دون أن يقوم بدوره في اتخاذ عدد من القرارات وفقا لمواد القانون رقم 35 لسنة 1978، حيث قرر الاتحاد الآتي: أولاً: تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب”.

كما أكّد البيان “رفض الاتحاد استقالة الفنان هاني شاكر، ودعمه بكل صور الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ مكانة مرموقة بين المبدعين في مجال الغناء”.

مقالات ذات صلة