ذات صلة

جمع

اليكم أبرز زيجات الوسط الفني في عام 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

مجسم شمعي للنجمة العالمية تايلور سويفت في دبي

تايلور سويفت، النجمة العالمية، حققت هذا العام العديد من...

أنغام تتجاوز أزمتها الصحية وتعود لاستئناف تصوير الحلقات الجديدة من برنامجها

أنغام، المطربة المصرية، تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأزمة صحية،...

اليكم تفاصيل “سيمفونية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب” في موسم الرياض

ريهام عبد الحكيم، المطربة المصرية، من المقرر أن تقدم...

فيلم “كيرة والجن” أول فيلم مصري على I MAX

فيلم “كيرة والجن” ، أثار تساؤلات كثيرة حول قرار عرضه على شاشات I MAX التي تضع معايير وضوابط لعرض أي عمل على شاشاتها وهو الأمر الذي قام بتوضيحه مؤلف العمل السيناريست والروائي أحمد مراد في تصريحات خاصة لأحدى المجلات الإليكترونية.

أول فيلم مصري على I MAX

أكد أحمد مراد أن فيلم “كيرة والجن” يعد العمل السينمائي المصري الأول الذي يعرض على I MAX، وأن هذه الخطوة جاءت بعد عمل متواصل وليست عن طريق الصدفة، فتم اتخاذ كافة الخطوات اللازمة حتى يتم الموافقة على عرض الفيلم على هذه الشاشات.

كذلك أوضح أن هناك أعمال تعرض على I MAX لكن لم يتم تصويرها بكاميرا I MAX، حيث يعتمد صناع هذه الأفلام على تصويرها بأعلي جودة وهذا ما اتخذه صناع فيلم “كيرة والجن” الذي تتوافق جودته مع الشروط التي تم وضعها للعرض على I MAX.

معلومات عن فيلم “كيرة والجن”

يعتبر فيلم “كيرة والجن” هو العمل السينمائي الأول الذي يجمع كريم عبدالعزيز وأحمد عز وتحديدا بعدما خاض الثنائي بطولة مسلسل “الاختيار 3” الذي عرض في شهر رمضان الماضي وحقق أيضا نسبة مشاهدة مرتفعة.

لكن يأتي ظهورهما في فيلم “كيرة والجن” بعد طول انتظار خصوصا أن العمل تم الكشف عنه منذ أكثر من عامين لكن بسبب ظروف أزمة كورونا وإغلاق دور العرض السينمائية بالإضافة للإجراءات الاحترازية التي تم وضعها تقرر تأجيل العمل إلى وقت مناسب ليكون متاح للجمهور واختار صناع الفيلم هذا الصيف ليعرض للجمهور المصري والعربي.

فيلم “كيرة والجن” يجمع أيضا مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف على رأسهم الفنانة هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، كما أن العمل مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار للفيلم، وإخراج مروان حامد، وتصل مدة عرضه لما يقارب الـ3 ساعات.

ويعد فيلم “كيرة والجن” التجربة السينمائية الثالثة التي تجمع كل من كريم عبدالعزيز والمخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد وذلك بعد تعاونهما في الجزء الأول والثاني من فيلم “الفيل الأزرق” الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الإيرادات، كما أن من المتوقع أن يتم التحضير للجزء الثالث من الفيلم خلال الفترة القادمة.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت