spot_img

ذات صلة

جمع

تفاصيل وموعد طرح الجزء الثالث من فيلم “Deadpool”

رايان رينولدز، اعلن من خلال فيديو عبر حساباته على...

4 أفلام سينمائية وعمل درامي..ما ينتظره جمهور نيللي كريم في 2023

نيللي كريم، النجمة المصرية، من المقرر أن يُعرض لها...

هل تربط براد بيت بـ إميلي راتاجكوسكي علاقة عاطفية؟

براد بيت، تصدر اهتمام الجمهور مؤخراً بعد إنتشار أنباء...

أغاني أوصلت عمرو دياب للعالمية وباتت أيقونات غنائية يحفظها الجمهور

عمرو دياب، أعتاد دائماً أن يفاجئ جمهوره فى مواسم الصيف بأيقونات غنائية مميزة، حيث إستطاع الهضبة خلال مسيرتة الغنائية الحافلة بالنجاحات أن يقدم لجمهورة عدة أغاني صيفية استطاعت أن تترك تأثير ونجاح كبير وباتت إيقونات غنائية يحفظها الجمهور.

أغاني أوصلت عمرو دياب للعالمية

أغنية “نور العين” صيف 1996

عمرو دياب طرح في صيف 1996 أغنية “نور العين” وهي الأغنية التي قدمها كفيديو كليب وأحدثت صدى واسع خلال هذه الفترة.

حيث لم يكن هذا النجاح على المستوى العربي فقط بل أيضا عالميا بسبب شهرة الأغنية في أكثر من دولة حول العالم، وقدمها النجم عمرو دياب في أكثر من حفل قد شارك به خارج العالم العربي.

الأغنية من كلمات أحمد شتا، وألحان ناصر المزداوي، وتوزيع حميد الشاعري.

أغنية “تملي معاك” صيف 2000

تعتبر أغنية “تملي معاك” ذات الطابع الرومانسي أحد أبرز أغاني الألبوم والتي باتت وقتها من أشهر أعمال هذا الصيف وتعد أيضا حتى الآن أحد أنجح الأغاني التي عرف بها عمرو دياب خلال مشواره الفني وسجل بها النجاح واضحا.

وهي من كلمات أحمد علي موسى، وألحان شريف تاج، وطارق مدكور، ولا تزال تحقق الأغنية ملايين المشاهدات عبر “يوتيوب”. رغم مرور 22 عام على طرحها.

أغنية “ليلى نهاري” صيف 2004

عمرو دياب طرح في صيف 2004 ألبوم “ليلى نهاري” وقدم من خلاله فيديو كليب يحمل نفس الاسم وهو من كلمات خالد تاج الدين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدي.

وكانت الأغنية من أبرز الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا على الرغم أن الألبوم حقق نجاحا أيضا في أكثر من أغنية كان يضمها ومنها أغنية “قصادي عيني” و”وحشتيني”.

أغنية “الليلة” صيف 2013

أغنية “الليلة” التي طرحها عمرو دياب في أغسطس 2013 أيضا هي من الأغاني البارزة للنجم المصري والتي تحظى بإعجاب قطاع كبير من جمهور حتى الآن ويحافظ عمرو دياب على غنائها في العديد من الحفلات التي يحييها في السنوات الماضية، وكان الهضبة قد طرح الأغنية أيضا كفيديو كليب وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو طنطاوي، وتوزيع اسامة الهندي.

أغنية “أجمل عيون” صيف 2019

عمرو دياب قدم خلال عام 2019 ألبوم ناجح حمل عنوان “سهران” وكان لهذا الألبوم تأثير كبير بسبب أكثر من أغنية باتت الأنجح خلال صيف هذا العام، حيث قدم عمرو دياب أغنية “يوم تلات” للشاعر تامر حسين وعزيز الشافعي.

وأيضا أغنية “يا أجمل عيون” التي عرفت لدى الجمهور بأغنية “برج الحوت” وقد نالت رواجا واسعا ولا يزال الجمهور يفضل الاستماع لها حتى الآن رغم أكثر من عامين على طرحها.

أغنية “يا أنا يا لا” صيف 2021

عمرو دياب طرح في عام 2021 ألبوم “يا أنا يا لا” ونجحت الأغنية التي تحمل نفس الاسم في أن تحظى على نجاح كبير خلال صيف العام الماضي.

وتصدر قائمة الألبومات الأكثر استماعا على منصة أنغامي، كما نال رواجا واسعا أيضا وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع عادل حقي.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت
spot_imgspot_img