سينما وتليفزيون

هل سيكون فيلم “كيرة والجن” هو الحصان الرابح فى موسم عيد الأضحى 2022 ؟

بالرغم من أن فيلم “كيرة والجن” قد تم طرحه قبل فيلمي “عمهم” و”بحبك” بأيام، إلا أنه نجح في تصدر شباك تذاكر أفلام موسم العيد، سواء على مستوى الإيرادات اليومية أو الكلية، والتي وصلت إلى 38 مليونًا و500 ألف جنيه حتى الآن، أي ما يساوي 2,039,216 دولار.

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

يتنافس في موسم عيد الأضحى هذا العام 3 أفلام هي “كيرة والجن” لكريم عبد العزيز وأحمد عز، و”بحبك” لتامر حسني و”عمهم” لمحمد إمام.

وبالرغم من أن جمهور العيد يفضل الأعمال الفنية الخفيفة والتي تدور في إطار كوميدي ممزوج بالأكشن، إلا أن هذا الموسم جاء مختلفًا.

حيث اختار الجمهور مشاهدة أحد أبرز الأفلام التي طال انتظارها والتي تدور في حقبة تاريخية قديمة، وهو “كيرة والجن” ليصبح هو الرابح الأكبر في هذا الموسم.

سواء على مستوى الإيرادات أو مستوى الأراء النقدية، فإن فيلم “كيرة والجن” جاء متصدرًا اهتمامات الجمهور وبات محل مناقشة بين قطاع كبير من الجمهور.

وحقق الفيلم في ثاني أيام العيد فقط إيرادات بلغت 7,025,478 جنيهًا مصريًا أي ما يوازي 372,116 دولار، ليتفوق في الإيرادات على فيلم “بحبك” الذي جاء في المرتبة الثانية في الإيرادات بثاني أيام العيد.

وحقق 4 ملايين و535 الفا و141 جنيهًا أي ما يساوي 240,211 دولار، فيما تصدر فيلم “عمهم” المرتبة الثالثة بإيرادات 3 ملايين و934 ألفا و833 جنيهًا والتي تساوي 208,414 دولار.

لماذا يسيطر فيلم “كيرة والجن” على إيرادات شباك التذاكر ؟

اعتبر البعض أن إيرادات هذه الأفلام دليل على حالة التغيير التي طرأت على تفكير الجمهور خاصة الشباب منهم، الذي على ما يبدو بات يفضل الأعمال الجادة والتي توثق لفترات تاريخية مهمة، على الأعمال الرومانسية التي يعتبرها البعض خفيفة ومناسبة للمشاهدة في مواسم الأعياد بشكل عام.

وبالرغم من أن النجم تامر حسني كان دائمًا ما يتصدر شباك التذاكر في الإيرادات اليومية، إلا أن هذا الأمر لم يحدث هذا عام بسبب المنافسة الشرسة بينه وبين فيلم “كيرة والجن”.

نفس الأمر الذي كان يحدث دائمًا مع الفنان محمد إمام الذي كان دائمًا ما ينافس بقوة من حيث الإيرادات ودائمًا ما يتصدر المراتب الأولى في أفلامه السابقة، وهو عكس ما حدث هذا العام حيث إن فيلمه “عمهم” جاء في المرتبة الأخيرة.

وبالرغم من الإيرادات التي يعتبرها البعض المقياس الأهم لنجاح الأفلام، إلا أن البعض تعجي هذا العام من وجود فيلم “عمهم” في ذيل قائمة الإيرادات بالرغم من أن مستواه الفني أعلى من فيلم “بحبك” بحسب ما رأي بعض المشاهدين.

كما اعتبر البعض أن المنافسة باتت منحصرة بين فيلمي “بحبك” و”عمهم”، بينما فيلم “كيرة والجن” أصبح يحلق منفردًا بفارق كبير عن هذين الفيلمين.

الجدير بالذكر أن فيلم “كيرة والجن” يشارك في بطولته كل من أحمد عز وكريم عبد العزيز وهند صبري وأحمد مالك وسيد رجب وهدى المفتى ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، بينما فيلم “بحبك” من بطولة تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي، أما فيلم “عمهم” بطولة محمد إمام وهدى المفتي ومحمد سلام وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى