سينما وتليفزيون

محمد دياب يكشف كواليس جديدة عن مسلسل Moon Knight

محمد دياب، المخرج المصري، تحدث خلال تصريحات له فى برنامج “معكم” للإعلامية منى الشاذلي عن تجربته في إخراج مسلسل شركة مارفل الأخير Moon Knight، وحكى عن رحلة وصوله إلى إخراج مسلسل Moon Knight.

محمد دياب عن تجربته الأولى في المسلسلات العالمية

قال دياب خلال تصريحاته إنه كان لديه حلم العمل في هوليوود منذ سنوات طويلة، مشيراً إلى أنه درس السينما في أمريكا منذ 18 عام.

وعاد إلى مصر لتنفيذ أفلامه الخاصة والمرتبطة بمصر من أجل إثبات نفسه والعودة لهوليوود، وقال إن فيلمه “678” حقق انتشار عالمي كبير.

وهو ما ساعده في الحصول على وكيل أعمال في أمريكا خاصة بعد فيلمه “اشتباك”، وقرر الانتقال إلى أمريكا في عام 2018 مع أسرته من أجل العمل في هوليوود.

وقال المخرج المصري، إنه بدأ من الصفر مرة أخرى بعد السفر لأمريكا، وظل لفترة طويلة يفكر في أعمال جديدة ولكنه لم يجد ما يناسبه، إلى أن عرضت عليه فكرة مسلسل Moon Knight.

وكانت شركة مارفل وقتها تتلقى عدة عروض عمل من عدد من المخرجين للاختيار من بينهم، وبالفعل نجح في كسب ثقة رئيس شركة مارفل، وأكد أنه حصل على أفضلية بسبب إلمامه بالتاريخ الفرعوني ولكن الأمر متعلق أيضاً بالكفاءة بعيداً عن العواطف.

كذلك تحدث عن دوره في المسلسل وكواليسه، وقال إنه المخرج الرئيسي للمسلسل، وهو المسئول عن اختيار فريق العمل والأبطال، وكذلك هو المؤلف والمنتج الفني للمسلسل.

وأشار إلى أن وجود أسماء مخرجين آخرين على حلقتين من المسلسل يرجع إلى ضيق الوقت، ولكنهم أخرجوا الحلقات بناء على رؤيته الإخراجية للمسلسل ككل.

تفاصيل مسلسل “Moon Knight”

مسلسل “Moon Knight” من إخراج المخرج المصري محمد دياب، وهو أول مشروع من إنتاج شركة مارفل لمخرج عربي، ويظهر أوسكار إسحاق لأول مرة في عالم مارفل السينمائي بشخصية ستيفين جرانت أو مارك سبيكتور المعروف أيضًا بفارس القمر.

وهو بطل خارق غامض يعاني من اضطراب الهوية الانفصامي ولديه شخصيات وهويات متعددة، وبالإضافة إلى مواجهة صعوبات كونه بطل خارق في الحياة العادية، يجد نفسه متورطًا في التقاليد التي تحيط بمصر القديمة.

المسلسل من تأليف جيريمي سلاتر، ويتكون من 6 حلقات، من بطولة إيثان هوك في دور الدكتور آرثر هارو، وهو عالم وزعيم طائفة، وهو أيضًا الخصم الرئيسي لـ مون نايت، وأوسكار إسحاق، ومي كالاماوي.

وقام بإخراج الحلقات المخرج المصري محمد دياب، إلى جانب جاستن بنسون وآرون مورهيد، اللذان انضما إلى المسلسل في يناير 2021 لإخراج حلقتين، ومن المقرر طرحه في 30 مارس/ آذار على منصة ديزني بلس.

مقالات ذات صلة