الصيف

تعرف على قائمة حفلات مهرجان القلعة للموسيقى بالقاهرة

كشفت إدارة دار الأوبرا المصرية عن جدول حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، في دورته الـ 30، المقامة في مسرح قلعة صلاح الدين التاريخية في القاهرة، وتضم قائمة حفلات المهرجان مجموعة من نجوم الغناء العرب وعلى رأسهم الفنانة نوال الزغبي.

قائمة حفلات مهرجان القلعة للموسيقى

من المقرر أن يضم المهرجان حفلات لعدد من النجوم العرب، وعلى رأسهم الفنان مدحت صالح الذي يفتتح المهرجان في 14 أغسطس الجاري.

وكذلك حفل للفنان هشام عباس في 16 أغسطس، وحفل للفنان هاني شاكر في 17 أغسطس، بالإضافة إلى عدة حفلات أخرى للفنانين أحمد جمال وفايا يونان ومحمد محسن ومصطفى حجاج وعلي الحجار والموسيقار عمر خيرت وفرقة “وسط البلد” و”مسار إجباري” وغيرهم.

حفل نوال الزغبي فى مهرجان القلعة للموسيقى

نوال الزغبي كشفت مفاجأة كبيرة لجمهورها في مصر، بمشاركتها في حفلات مهرجان القلعة للموسيقى، وذلك بعد إلغاء حفلها الأخير في دار الأوبر المصرية قبل إقامته.

وأكدت الفنانة اللبنانية مشاركتها في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، بحفل في يوم 22 أغسطس الجاري على مسرح قلعة صلاح الدين.

وكانت نوال الزغبي، قد أعلنت فى شهر يونيو الماضي من العام الجاري الغاء حفلها الأول بدار الأوبرا المصرية، احتراما لنفسها ولمعجبيها، وتوجهت بأتهاما واضحا لمنظمي الحفل بتعمد الإساءة إليها، واصلت التلميح لتعرضها لمؤامرة واضحة.

ووجهت رسالة إلى الجهة المنظمة لحفلها الأول بدار الأوبر المصرية عبر حسابها بموقع تويتر، وغردت مؤخرا قائلة: “إن أرادوا ضرّك وأراد الله منفعتك !! سيجعل الله في ضرّهم نفعك”.

وقبلها ردت نوال الزغبي على بيان صادم أصدرته دار الأوبرا المصرية وتنصلت فيه نهائيا من توجيه الدعوة للزغبي لتقديم حفلها على دار الأوبر المصرية، مع إشارة إلى أن الحفل كان سيتم تنظيمه بواسطة اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا.

وقالت النجمة اللبنانية: رداً على بيان نقابة العاملين في دار الأوبرا المصرية المرفوض والمستغرب واللا مسؤول والذي حاولوا فيه تبرير أخطائهم واللا مهنية لديهم، اعتذرت عن إقامة الحفل في الأوبرا بعد الفوضى التي حصلت في عملية الحجوزات حيث تم فتح باب الحجز عبر موقعهم الرسمي لـ 24 ساعة، وتم حجز 400 بطاقة، بعدها تم إقفال الحجز لأربعة أيام، وعند استفسارنا تم فتح الحجز ثانية ثم قاموا بإيقافه مرة جديدة وفتحه وإقفاله والتلاعب فيه عن قصد.

من جانبها حاولت اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا احتواء الأزمة عبر بيان تسبب في زيادة غضب نوال الزغبي حيث قال: “توضح اللجنة النقابية للعالمين بدار الأوبرا المصرية أن حفل الفنانة نوال الزغبي والذي كان من المقرر إقامته يوم 20 يونيو بمسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية لصالح النقابة قد تم التعاقد عليه من قبل النقابة السابقة في شهر أبريل الماضي”.

وتابع البين: “بعد الانتخابات الجديدة التي تمت يوم 30 مايو بانتخاب أعضاء ورئيس جدد للنقابة تعثر إقامة الحفل بسبب الفترة الانتقالية بين النقابة السابقة والحالية والتي يصعب فيها التوقيع علي أي مستند مالي أو التصرف في أي من النواحي المالية ما تسبب في استحالة إقامة الحفل بموعده والوفاء بالتزامات النقابة وهو ما يعتبر “قوة قاهرة” يستحيل معه إقامة الحفل في موعده”.

الجدير بالذكر أن الفنانة نوال الزغبي تعيش حالة نشاط فني، إذ تحتفل حالياً بأصداء أغنيتها الجديدة “حفلة”، والتي طرحتها مؤخراً على طريقة الفيديو كليب، وأحدثت بها ضجة كبيرة، وخطفت لأنظار في الكليب.

وذلك بسبب الأجواء الراقصة والمبهجة التي قدمتها في كليب “حفلة”، حيث ظهرت نوال الزغبي في الفيديو بأكثر من إطلالة، والتي لاقت بها إعجاب الجمهور، وكذلك فاجأت الجمهور بالاستعراضات المميزة في الكليب، والتي أضافت المزيد من الأجواء الصيفية المبهجة في الكليب.

مقالات ذات صلة