أخبار النجوم

وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمر ناهز 83 عاماً..وهذه تفاصيل الجنازة

رجاء حسين، الفنانة المصرية القديرة، رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022 عن عمر ناهز 83 عاماً. اليكم موعد تشييع الجنازة وتفاصيل العزاء.

تفاصيل وفاة الفنانة رجاء حسين

أكدت نقابة المهن التمثيلية المصرية خبر وفاة الفنانة القديرة رجاء حسين، وأعلنت أن صلاة الجنازة ستقام اليوم على جثمان الفقيدة بعد صلاة الظهر داخل مسجد الشيخ زايد ولم يتم تحديد موعد ومكان قبول العزاء حتى الآن.

معلومات عن الفنانة رجاء حسين

الفنانة رجاء حسين من مواليد محافظة القليوبية، انضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، عملت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية.

ومن أبرزها “أحلام الفتى الطائر” أمام عادل إمام، وملحمة الشهد والدموع مع النجوم خالد زكي ويسف شعبان ومحمود الجندي وعفاف شعيب.

كما شاركت فى أغلب أفلام يوسف شاهين ومن أبرزها “العصفور” و”عودة الابن الضال”، وتزوجت لسنوات من الممثل سيف عبد الرحمن.

رجاء حسين شاركت خلال مسيرتها الفنية الطويلة في أكثر من 190 عمل ما بين مسرح وسينما ودراما، و تعتبر الفنانة المصرية رجاء حسين احد ابرز نجوم جيلها في فترة الثمانينات والتسعينات وكان آخر عمل شاركت فيه الفنانة المصرية رجاء حسين مسلسل “واحة الغروب” مع كل من الفنان خالد النبوي، ومنة شلبي.

لقطات من حياة الفنانة الراحلة رجاء حسين

رجاء حسين، لفتت الانتباه مؤخراً في أحدث ظهور لها بعد تلقيها تكريم خاص في حفل توزيع جوائز المهرجان القومي للمسرح، ولكنها أقلقت الجمهور على حالتها بعد ظهورها بنحافة مفرطة في الصور.

حيث شرت بوسي شلبي عدة صور لرجاء حسين وأثارت التساؤلات بسبب فقدانها الكبير لوزنها، وتلقت رجاء حسين تكريم خاص برفقة الفنان عبد العزيز مخيون.

ما لا تعرفة عن رجاء حسين

أكدت الفنانة الراحلة رجاء حسين في تصريحات سابقة لبرنامج “نص الكلام” أنها انفصلت عن طليقها سيف عبدالرحمن بعد وفاة ابنها كريم سيف في عام 2014.

لكنها أشارت أن قرار الانفصال اتخذته في عام 2006 لكنها لم تكشف أي تفاصيل عنه حتى رحيل نجلها كريم، مؤكدة أنه بمجرد سماعها وفاة نجلها قررت الانفصال بشكل رسمي، مشيرة أن تحملها لزواج استمر لـ51 عام كان بسبب رغبتها في الحفاظ على أبنائها رغم تعرضها للخيانة.

فقالت رجاء حسين: “ليس لدي أقارب فأنا وحيدة ولم يكن لدي غير زوجي وأبنائي، ولذلك تحملت 51 سنة زواج وتحملت الخيانة من أجل تربيتهم بشكل جيد لأنني كنت أسعى أن أجعل كل منهم يعيش في بيئة سوية حتى لو على حساب سعادتي، واتحملت الخيانة من أجلهم حتى يقفون على أقدامهم، ولم أتحدث عن أي تفاصيل من أجل الحفاظ على المنزل، ونسيت السيدة التي بداخلي بسببهم”

كما  أوضحت الفنانة رجاء حسين سبب صمتها الطويل وعدم كشف انفصالها عن طليقها رغم مرور هذه السنوات مؤكدة أنها كانت تريد الحفاظ على صورة طليقها سيف عبدالرحمن أمام أحفاده مشيرة إلى أن علاقتهما لا تزال جيدة رغم ما حدث بينهما.

فقالت: “لم أكن أريد الحديث عن تفاصيل الطلاق بسبب خوفي على أحفادي وما الذي سوف أقوله لهم عن جدهم لكن في عام 2021 بدأت الحديث لأول مرة رغم أن علاقتي بسيف جيدة، فالإنسان مع تقدمه في العمر قوته على التحمل تنهار ويبدأ في التوقف على أشياء كثيرة ويأخذ قرار وهذا ما قمت به”.

زر الذهاب إلى الأعلى